Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تنسيق بين وزارتين في حكومة النظام لـ “اعتقال الصحفيين”!

خاص – SY24

قال وزير الإعلام في حكومة النظام السوري “عماد سارة” اليوم السبت إن الأجهزة الأمنية لم توقف أي صحفي قبل أن تطلع وزارته على أسباب التوقيف.

وذكرت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام عن تصريحات “سارة” قوله: “اعتباراً من اليوم لن يتم توقيف أي صحفي قبل إبلاغ وزارة الإعلام بالتوقيف ومسبباته”، مشيراً إلى أن وزير العدل أبلغ القضاة وأكد على ضرورة عدم “اعتقال أي صحفي قبل الرجوع إليه ومن ثم التنسيق مع وزارة الإعلام للوقوف على أسباب الاعتقال وموجباته” بحسب تعبيره.

وجاء تصريح وزير الإعلام جاء على خلفية اعتقال الصحفي “كنان وقاف”، العامل في صحيفة “الوحدة” المحلية التابعة للنظام السوري، جراء نشره تحقيقاً تحدث فيه عن “شبهات فساد” في شركة الكهرباء بمحافظة طرطوس.

وقررت النيابة العامة في طرطوس إطلاق سراحه اليوم السبت بعد 3 أيام من الاعتقال، مشيرةً إلى أن السبب وراء اعتقاله “قدح إدارة عامة، وتحقير والنيل من هيبة الدولة باستخدام الشبكة”.

وعلّق سارة على حادثة الاعتقال بالقول “إن ما حصل مع كنان وقاف مؤسف وناتج عن الرجوع للقانون العام دون الأخذ بالقانون الخاص أي قانون الإعلام” مشيراً بأن وزير العدل تدخّل وتم تلافي ما حصل.

الصحفي كنان وقاف الموالي للنظام السوري