Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تنفيذ اغتيالات جديدة في دير الزور!

خاص - SY24

باتت عمليات الاغتيال والجرائم، العنوان الأبرز للأحداث اليومية في محافظة دير الزور، وتحديدا في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وقال مراسلنا إن “مجهولين قاموا أمس الخميس، بإطلاق النار عبر مسدسات كاتمة للصوت على الشاب فهد العاشور في منطقة هجين، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة، نقل على إثرها إلى مشفى الكيصوم”، مشيرا إلى أن “العاشور مقاتل في صفوف قوات سوريا الديمقراطية”.

كما نفذ مجهولون يعتقد أنهم يتبعون لتنظيم داعش، هجوما على “خالد الخلف” وشقيقه “عبود الخلف” في بلدة “الصبحة” بريف دير الزور، وأسفر ذلك عن مقتل “خالد” وإصابة شقيقه بجروح.

ووفقا لمراسلنا فإن “خالد الخلف يشغل منصب مدير المحروقات في المنطقة الغربية بمحافظة دير الزور”.

ويوم الأحد الماضي، نجا المختار “ناصر الظاهر” الذي يعتبر أحد وجهاء عشيرة الشعيطات، من محاولة اغتيال تعرض لها عند مفرق الصبحة – البصيرة بريف دير الزور الشرقي، حيث تعرضت سيارته لإطلاق نار من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية.

يشار إلى تنظيم “داعش” كثف من عملياته في سوريا خلال الأشهر الماضية، مستهدفا فصائل المعارضة في الشمال، وقوات النظام السوري والقوات المدعومة من روسيا، خاصة في البادية السورية بالقرب من مدينة تدمر وما حولها، إضافة للعشائر العربية وقوات سوريا الديمقراطية في دير الزور.

يذكّر أن المتحدث باسم تنظيم “داعش”، المدعو “أبو حمزة القرشي”، تطرق في كلمة له بثتها الماكينات الإعلامية التابعة للتنظيم، للأحداث الدائرة في المنطقة الشرقية وعمليات الاغتيال التي تطال وجهاء العشائر والقبائل العربية، واصفا تلك العمليات بأنها “استهداف رؤوس الردة الموالين للملاحدة”، الأمر الذي اعتبره مراقبون دعوة واضحة لخلايا التنظيم من أجل تنفيذ المزيد من الهجمات.