Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تنفيذ سلسلة من الهجمات في درعا.. واستهداف منزل عضو “برلمان النظام”

خاص - SY24

نفذ مجهولون سلسلة من الهجمات في محافظة درعا، خلال اليومين الماضيين، كان أبرزها استهداف منزل عضو برلمان النظام “خالد موسى العبود”.

وقال مراسلنا إن “مسلحين مجهولين قاموا بإلقاء قنبلة يدوية، أمس الأحد، على منزل عائلة عضو مجلس الشعب، خالد العبود، في بلدة النعيمة بريف درعا، واقتصرت الأضرار على الماديات دون وقوع إصابات”.

كما تعرضت سيارة عسكرية تابعة لفرع أمن الدولة لإطلاق نار في مدينة “جاسم”، ما أدى إلى إصابة العديد من العناصر الذين تم نقلهم إلى مشفى الصنمين العسكري، بينما قام الفرع بإرسال تعزيزات عسكرية إلى قواته المتمركزة في المركز الثقافي بالمدينة.

وصباح الاثنين، قُتل “قحطان القداح” والد مذيعة قناة سما “سارة القداح”، جراء تعرضه لإطلاق نار عبر مسدس كاتم للصوت على يد مجهولين اقتحموا منزله في مدينة الحراك بريف في ريف درعا الشرقي.

وكان “القداح” قد غادر المدينة منذ عام 2011، وعاد إليها بعد سيطرة النظام وروسيا على الجنوب السوري في 2018، وتفيد الأنباء الواردة من المنطقة أنه يعمل ضمن خلية أمنية تتبع لميليشيا حزب الله اللبناني.

وفي مدينة “الصنمين” بريف المحافظة الشمالي، اقتحم مجهولون منزل القيادي في المعارضة سابقا “فوزي النصار”، وقاموا بإطلاق النار على الموجودين فيه، ما أدى لمقتل خمسة أشخاص وجرح آخرين، دون الكشف عن الأسباب أو الجهة المنفذة حتى الآن.

وتشهد محافظة درعا منذ سيطرة النظام وروسيا عليها في تموز عام 2018، عمليات اغتيال وخطف تطال المدنيين وجميع الجهات الفاعلة في المنطقة، وبشكل يومي.