Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

توثيق أكثر من 35 حريقا في المنازل والمخيمات شمالي سوريا

خاص - SY24

وثق فريق “منسقو استجابة سوريا”، نشوب أكثر من 35 حريقا في الشمال السوري خلال الـ 26 يوما الماضية، تسببت بأضرار مادية كبيرة.

وذكر الفريق في بيان، اليوم الثلاثاء، اطلعت منصة SY24 على نسخة منه، أنه خلال 26 يوماً فقط، بلغت عدد الحرائق ضمن المخيمات والمنازل السكنية أكثر من 35 حريقاً مسببة العديد من الضحايا والإصابات في صفوف المدنيين.

وأضاف البيان أن الحرائق والأضرار توزعت وفق الترتيب التالي : 19 حريقا ضمن المنازل ، أسفرت عن إصابة 8 مدنيين بينهم 5 أطفال وامرأة، إضافة إلى وفاة طفلين اثنين.

وأشار البيان إلى وقوع 16 حريقا ضمن المخيمات، أسفرت عن تضرر 20 خيمة، ووفاة طفلين، وإصابة 5 مدنيين بينهم امرأتين وطفلين ضمن المخيمات.

ودعا الفريق في بيانه كافة السكان في الشمال السوري، إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع حدوث الحرائق، والتي تعود بمعظمها إلى الاستخدام غير الآمن لوسائل التدفئة أو تسرب الغاز من مواقد الطهي.

وطالب الفريق كافة المنظمات الإنسانية، العمل على تأمين مستلزمات الوقاية من الحرائق بشكل أكبر ضمن المخيمات.

ومنتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي، وثق فريق “منسقو استجابة سوريا”، 74 حالة احتراق اندلعت في مخيمات النازحين في الشمال السوري، الأمر الذي تسبب بأضرار مادية ومعنوية للنازحين، مناشدا المنظمات الإغاثية والإنسانية التحرك ومد يد العون.

والأحد الماضي، دعا فريق الدفاع المدني الأهالي، إلى تثبيت المدافئ بشكل جيد، والانتباه خلال إشعالها، وإزالة أي شيء من محيطها قابل للاشتعال، وعدم تركها مشتعلة أثناء النوم، ومنع الأطفال من العبث بأي مصدر حراري.

وذكر فريق الدفاع المدني أيضا، أن فرقه بدأت عقد جلسات توعية في بعض المخيمات، بعد اندلاع عدة حرائق في المخيمات وخاصة في فصل الشتاء.

وأشار إلى أن فريق التوعية في قطاع جرابلس بريف حلب، عقد جلسات توعوية في مخيم زوغرة بريف حلب الشرقي عن خطورة الحرائق وطرق إخمادها.