Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

جائزتان كنديتان لفيلم سوري مخرجته “سؤود كعدان” وبطلته “سوسن أرشيد”

وكالات – sy24

حازت المخرجة السورية سؤدد كعدان على جائزة أفضل فيلم عن فيلمها الروائي الطويل، “يوم أضعت ظلي”، كما حازت بطلة الفيلم سوسن أرشيد على جائزة أفضل ممثلة، في مهرجان “فانكوفر” السينمائي الدولي في كندا.

 
وأعلنت كعدان على حسابها الشخصي في “فيسبوك”، عن فوز الفيلم بجائزة مزدوجة عن أفضل فيلم وأفضل ممثلة، وهي بطلة الفيلم “سوسن أرشيد”.

من جهته علّق الممثل مكسيم خليل زوج سوسن أرشيد على حصولها على الجائزة قائلاً: “بعرف قديش تعبتي بالتصوير وقديش عطيتي من روحك للفيلم، بس الأحلى هو صدق مشاعر الكلمة يلي قلتيها للناس يلي بتحبيهن …فخور فيكي كتير”.

وكان حصد الفيلم جائزة في مهرجان “فينيسيا” السينمائي الدولي في دورته الـ 75 لـ عام 2018 بـ إيطاليا.

وحسب ما ذكر الممثلون المشاركون في الفيلم منهم الفنانة السورية (سوسن أرشيد)، فإن “يوم أضعت ظلي” فاز بجائزة “أسد المستقبل/ لويجي دي لاورينتس (Luigi De Laurentiis)” للأفلام الأولى ضمن مهرجان فينسيا السينمائي.

“يوم أضعت ظلي” فيلم سوري تم تصويره على الحدود السورية – اللبنانية، تدور أحداثه المفترضة في شتاء عام 2012، ويحكي قصة فتاة تعيش في ظل الحرب التي تسرق جميع أحلامها، ليصبح حلمها الوحيد الحصول على “جرة غاز” لـ طهي الطعام وتحضير وجبة لـ ابنها، وتبدأ رحلة البحث عن ذلك الحلم، وتتعرف خلال عملية البحث على معاناة الناس في الحرب.