Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

جبل الزاوية.. قوات النظام تحاول التقدم والمعارضة تتصدى لها

خاص - SY24

حاولت قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها، اليوم الجمعة، التسلل باتجاه مناطق سيطرة الفصائل العسكرية في محافظة إدلب شمالي سوريا.

وقالت مصادر عسكرية، إن “اشتباكات عنيفة دارت بين فصائل المعارضة وقوات النظام،بعد محاولة الأخيرة التسلل باتجاه محور حرش بينين في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي”.

وأكدت أن “الفصائل تمكنت من التصدي للقوات المتسللة، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوفها”.

وبالتزامن مع ذلك، قصفت قوات النظام وميليشياتها بقذائف المدفعية الثقيلة، قرية قسطون في سهل الغاب بريف حماة الغربي، وأطراف بلدة كفرعويد في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، إضافة إلى استهداف تلال الكبينة في ريف اللاذقية الشمالي”.

والأربعاء الماضي، قُتل أربعة مدنيين كما تسعة آخرين، بينهم نساء وأطفال، جراء قصف صاروخي ومدفعي لقوات النظام على مدينة أريحا في ريف إدلب، كما قُتل رجل وزوجته جراء قصف منقتل استهدف بلدة “تديل” في ريف حلب الغربي، الثلاثاء الفائت.

وقبل أيام، أدان فريق منسقو استجابة سوريا، مواصلة قوات النظام السوري وروسيا، خرقها لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، مؤكدا أنها استهدفت يوم الأربعاء الماضي فقط، أكثر من 26 نقطة مسببة ضحايا مدنيين والعديد من الإصابات، إضافة إلى مئات الخروقات منذ بدء الاتفاق.

وتخضع محافظة إدلب منذ الخامس من شهر آذار/مارس الماضي، لاتفاق وقف إطلاق النار بموجب اجتماع موسكو الذي عقد بين روسيا وتركيا، كما ينص أيضا على تسيير دوريات مشتركة على طريق حلب – اللاذقية.