Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

جرحى بينهم نساء وأطفال بغارات جوية على ريف إدلب

خاص - SY24

جدد طيران النظام الحربي التابع للنظام السوري قصفه على مدن وبلدات محافظة إدلب، موقعاً المزيد من الجرحى في صفوف المدنيين، وسط استمرار حملة القصف العشوائية.

وقال مراسل SY24 إن 6 مدنيين أصيبوا بجروح متفاوتة بينهم 4 رجال وطفل وامرأة، جراء غارة جوية استهدفت أحد المنازل بالقرب من مدرسة في بلدة بليون بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي صباح اليوم.

وأكد المراسل أن فرق “الدفاع المدني” عملت على إسعاف المصابين للمشافي الميدانية المحيطة بالمنطقة. وسط خوف ورعب يسيطر على البلدة والبلدات المحيطة بها، مع استمرار تحليق الطيران الحربي والمروحي.

هذا وتعرضت مناطق وبلدات “جبل الأربعين، كنصفرة، أطراف معراتة” في ريف إدلب لغارات جوية مماثلة أدت لدمار هائل في ممتلكات المدنيين، دون معلومات عن إصابات.

وكان الطيران الحربي والمروحي أمطر مدينة خان شيخون جنوب إدلب بالصواريخ والبراميل المتفجرة، ما أدى لوقوع دمار هائل في الممتلكات دون إصابات بشرية، علماً أن أكثر من 95% من أهالي المدينة والنازحين فيها قد نزوحوا مجدداً إلى قرى الشمال هرباً من القصف.

يذكر أن الحملة العسكرية على الشمال الصوري، أسفرت عن مقتل ألف مدني في حلب وحماة وإدلب، وإجبار مئات الآلاف من المدنيين على ترك منازلهم نتيجة تعرض قراهم وبلداتهم للقصف بمئات الغارات الجوية، التي أدت أيضاً إلى تدمير عدد كبير من المراكز الطبية والمشافي والمنشآت المدنية والخدمية.