Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

جنوب لبنان.. مجسم يحاكي ذكرى مقتل “سليماني” يثير سخرية كثيرين

خاص – SY24

أثار مجسم تذكاري نصبه أهالي قرية “عربصاليم” التي تعد معقلا من معاقل ميليشيا حزب الله اللبناني، والذي يحاكي لحظة مقتل المتزعم السابق لميليشيا “فيلق القدس”، المدعو “قاسم سليماني”، سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي التفاصيل، تداول ناشطون على الإنترنت، صورة لمجسم قيل إنه تمت إقامته في قرية “عربصاليم”، يظهر فيها المقتول “سليماني” وهو يبتسم داخل سيارته، ومن فوقه “الصاروخ” الأمريكي الذي استهدفه لحظة اغتياله، في مشهد أثار استغراب وسخرية كثيرين.

وقالت ناشطة لبنانية تدعى “نانسي معلوف” على حسابها في “فيسبوك”، نصب تذكاري لقاسم سليماني وأبو مهدي المهندس في عربصاليم، حنوب لبنان، يعني احنا دولة بدون تاريخ؟ في كثير لبنانيين طوروا وقدموا لبنان وما حدا بيتذكرهن، أما قاسم سليماني اللي ما عمل شي للبنان، بيذكروه كل يوم”، ورد عليها آخرون بالقول “مبلا عمل شي للبنان، فوت لبنان بالحيط”، في حين هاجمها موالون لإيران بالقول “اقل واجب من أهل عربصاليم القرية الجنوبية المقاومة احياء لذكرى استشهاد سليماني”.

وفي 3 كانون الثاني/يناير2020، لقي “سليماني” مصرعه بغارة جوية أمريكية في العراق.

جاء ذلك عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية الـ”بنتاغون”، أن الرئيس دونالد ترمب، هو من أصدر تعليمات بتنفيذ عملية اغتيال سليماني.

وذكرت الوزارة الأمريكية في بيان، أن “سليماني وفيلق القدس، مسؤولان عن مقتل مئات الجنود الأمريكيين، وأنه كان يخطط بشكل فعال لتنفيذ هجمات ضد الدبلوماسيين والجنود الأمريكيين بالعراق، ودول المنطقة”.