Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

جنود النظام يطلقون ماراثون للفرار من كفرنبودة

خاص - SY24

أظهر شريط مصور فرار جنود النظام بشكل جماعي من مدينة كفرنبودة بريف حماة الشمالي، عقب اقتحامها من قبل الفصائل العسكرية قبل أيام.

وبين الشريط الذي تم تصويره عبر طائرة استطلاع فرار مئات الجنود مع عدد من الدبابات أثناء المعارك مع الفصائل العسكرية.

كما استهدفت الفصائل بالصواريخ الحرارية دبابات النظام أثناء محاولتها الانسحاب باتجاه مواقعها الخلفية، بالتزامن مع قصف الجنود المنسحبين بقذائف المدفعية والدبابات.

وسرعان ما انهالت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تعليقات السوريين الساخرة من الطريقة التي انسحب فيها النظام من بلدة “كفرنبودة”.

وأعلنت الفصائل العسكرية يوم الثلاثاء الماضي بدء المرحلة الأولى من معركة استعادة السيطرة على المواقع التي دخلتها قوات النظام السوري مؤخراً، وتمكنت من السيطرة على بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي عقب معارك استمرت لأكثر من 24 ساعة، بالإضافة إلى مقتل العشرات من جنود النظام وأسر آخرين، فضلاً عن تدمير عشرات الآليات بالصواريخ الحرارية.

ويأتي ذلك بعد أيام من سيطرة النظام السوري وروسيا على عدة مناطق في ريف حماة نتيجة قصفها بمئات الغارات الجوية وآلاف القذائف والصواريخ.

يذكر أن الحملة العسكرية التي تستهدف مدن وبلدات واقعة ضمن منطقة “خفض التصعيد الرابعة” شمال سوريا، أسفرت عن مقتل أكثر من 500 مدني في حلب وإدلب وحماة، ونزوح آلاف المدنيين من منازلهم، وتدمير العديد من المراكز الطبية والمؤسسات المدنية، وذلك خلال الفترة الممتدة من 2 شباط الماضي وحتى الآن.