Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

جيش النظام يعزز مواقعه قرب منطقة “نبع السلام” في الرقة

خاص - SY24

أرسل جيش النظام السوري والميليشيات الموالية له، تعزيزات عسكرية جديدة إلى اللواء 93 في عين عيسى بريف محافظة الرقة.

وقال مراسلنا إن “تعزيزات كبيرة تتضمن خمس حافلات محملة بالجنود، وسيارات دفع رباعي لجيش النظام، وصلت من منطقة الرصافة إلى عين عيسى مساء الأربعاء”، مشرا إلى أن “الرتل تضمن عدة شاحنات محملة بعتاد مجهول”.

وأكد أن “التعزيزات اعتيادية وتصل إلى المنطقة بشكل دوري، لكن اللافت في الأمر هو عدد الجنود الكبير الذي يصل للمنطقة لأول مرة، إضافة إلى الشاحنات المغلقة المحملة بعتاد مجهول”.

ووفقا لمراسلنا فإن “منطقة عين عيسى كانت تضم قاعدة عسكرية للتحالف الدولي، ولكن بعد انسحاب القوات الأمريكية منها القاعدة أصبحت خاضعة للسيطرة الروسية، واللواء تحول إلى منطقة مشتركة تتواجد فيها قوات من قسد وجيش النظام”، موضحا أن “جيش النظام لديه العدد الأكبر داخل اللواء، أما قسد لديها العدد الأكبر في محيطه، وذلك بسبب قربه من خطوط التماس مع الجيش الوطني والقوات التركية في منطقة نبع السلام”.

وتتواجد في منطقة “الرصافة” التي خرجت منها التعزيزات العسكرية، العديد من المواقع العسكرية الخاضعة للسيطرة الإيرانية، حيث تتكفل تلك القوات بحماية الطريق الواصل بين الرقة وحلب وحماة.

وعلمت منصة SY24 في وقت سابق، أن الميليشيات الإيرانية المتواجدة على الطريق هي ميليشيا فاطميون وميليشيا زينبيون”.

يشار إلى أن ميليشيا “سوريا الديمقراطية” سمحت لجيش النظام السوري بالدخول إلى مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا، لمساندتها في المعارك ضد الجيش الوطني السوري والقوات التركية، عقب انطلاق عملية “نبع السلام” عام 2019.