Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حاجز أمني يعتدي على المواطنين ويعتقل جنودا للنظام في دمشق!

خاص - SY24

تفيد الأنباء الواردة من العاصمة السورية دمشق، بأن أحد الحواجز الأمنية التابعة للنظام، يعتدي منذ أكثر من أسبوع على المواطنين ويزيد من معاناتهم جراء عمليات التدقيق والتفتيش التي انتهى بعضها بالاعتقال.

وقال مراسلنا في دمشق، إن “حاجز الفخامة الذي تتواجد عليه عناصر تتبع لفرع الأمن العسكري، يقوم منذ أيام بتفتيش المارة وإجراء الفيش الأمني لهم دون استثناء”.

وأكد أن “عناصر الحاجز قاموا صباح اليوم الاثنين، بضرب أحد الشبان بسبب عدم حمله لبطاقة التسوية الخاصة به، كونه ينحدر من ريف دمشق”، مشيرا إلى أن “جميع عناصر الحاجز قاموا بضرب الشاب بوحشية، قبل اعتقاله واقتياده إلى جهة مجهولة”.

كما قام عناصر الحاجز أمس الأحد، باعتقال 8 شبان بينهم عسكريون في جيش النظام، دون الكشف عن السبب حتى اللحظة.

يشار إلى أن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أصدرت تقريرا لها يوم الجمعة الماضية، وثقت فيه ما لا يقل عن 162 حالة اعتقال تعسفي حدثت خارج نطاق القانون في سوريا، خلال شهر أيلول الماضي.

وذكر مدير الشبكة “فضل عبد الغني”، أن “ما يجري في سوريا من اعتقالات غير مبني على سبب قانوني، ولا يوجد مذكرات قضائية بهذه الاعتقالات، كما لا يعرف عناصر النظام عن أنفسهم ولا يصرّحون عن سبب الاعتقال، وهذا يصنّف تحت بند الخطف وليس الاعتقال وهو عمل مافيات وليست دول”، موضحا أن “المعتقلين يتعرضون لتعذيب وحشي في سجون النظام، ويبقى المعتقلين دون محاكمة نهائياً، والنظام يصدر أحكام قد تصل حتى الإعدام بناءً على تحقيقات مع استخدام التعذيب”.