Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حريقان في إدلب بسبب وسائل التدفئة البدائية.. والدفاع المدني يطلق عدة تحذيرات

خاص – SY24

يستمر اندلاع الحرائق الناتج عن اشتعال المدافئ واجهة الأحداث في الشمال السوري، رغم التحذيرات المتكررة للنازحين من خطورة استعمال مواد غير صالحة لإشعال المدافئ.

وفي التفاصيل حسب ما رصدت منصة SY24، أخمدت فرق الإطفاء في الدفاع المدني السوري، أمس السبت، حريقين أحدهما بمنزل بمدينة إدلب وآخر في محل لبيع المحروقات في قرية “كوكنايا” شمال غربي إدلب، ناتجين عن اشتعال المدافئ، واقتصرت الأضرار على المادية.

ودعا فريق الدفاع المدني الأهالي، إلى تثبيت المدافئ بشكل جيد، والانتباه خلال إشعالها، وإزالة أي شيء من محيطها قابل للاشتعال، وعدم تركها مشتعلة أثناء النوم، ومنع الأطفال من العبث بأي مصدر حراري.

وذكر فريق الدفاع المدني أيضا، أن فرقه بدأت عقد جلسات توعية في بعض المخيمات، بعد اندلاع عدة حرائق في المخيمات وخاصة في فصل الشتاء.

وأشار إلى أن فريق التوعية في قطاع جرابلس بريف حلب، عقد جلسات توعوية في مخيم زوغرة بريف حلب الشرقي عن خطورة الحرائق وطرق إخمادها.

ومنتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي، وثق فريق “منسقو استجابة سوريا”، 74 حالة احتراق اندلعت في مخيمات النازحين في الشمال السوري، الأمر الذي تسبب بأضرار مادية ومعنوية للنازحين، مناشدا المنظمات الإغاثية والإنسانية التحرك ومد يد العون.

وذكر منسقو الاستجابة في بيان على حسابه في “فيسبوك”، اطلعت منصة SY24 على نسخة منه، أن حرائق جديدة سجلت، في مخيمات الشمال السوري في بلدتي كللي وتل الكرامة بريف إدلب الشمالي، نتيجة استخدام مواقد الطهي واحتراق المدافئ، كما سجلت حرائق سابقة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة سابقاً، مما يرفع عدد الحرائق ضمن المخيمات خلال ثمانية أشهر إلى 74 حالة حروق.