Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حكومة الوفاق الليبية تنفي وجود مقاتلين سوريين على أراضيها وتُكذّب التسجيلات!

وكالات – SY24

نفت حكومة “الوفاق الوطني” الليبية مشاركة “الجيش الوطني السوري” بعملية السيطرة على معسكر “التكبالي” في العاصمة الليبية طرابلس، ضد قوات “حفتر” المدعوم من روسيا ومصر والإمارات.

ويأتي ذلك بعد أن تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من المقاطع المصورة لمقاتلي “الجيش الوطني السوري” حيث قالوا إن المقاطع التقطت عند معسكر “التكبالي” بمنطقة صلاح الدين في مدينة طرابلس، كما أكدوا صحة المقاطع وفق التحليل البصري لموقع بث المقطع المصور.

وذكر المكتب الإعلامي لحكومة “الوفاق الوطني” عبر حسابه الخاص بموقع “فيسبوك”، أن المقاطع المتداولة لـ “الجيش الوطني السوري” التقطت في مدينة إدلب شمالي سوريا.

وأشار المكتب الإعلامي أن تداول المقاطع “المفبركة” يعد “محاولة لتشويه ما يحققه الجيش الليبي من انتصارات على المعتدي” (في إشارة إلى قوات “الجيش الوطني الليبي” التي يقودها المشير خليفة حفتر).

وتظهر المقاطع التي تداولها الناشطون السبت، مقاتلين يتحدثون في مقطع مصور ويقولون إنهم من “لواء المعتصم” التابع لـ “الجيش الوطني السوري” و”يدافعون عن الإسلام بليبيا وأنهم سيطروا على معسكر لقوات حفتر”، كما سُمع بالمقطع أصوات إطلاق نار.

https://www.youtube.com/watch?v=5ecS9Qv0qqU