Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حمص.. مريض يفارق الحياة أمام مركز طبي رفض علاجه!

خاص - SY24

رفض القائمون على أحد المراكز الطبية في محافظة حمص، استقبال رجل مسن بعد نقله إلى المركز في حالة صحية سيئة، خوفا من إصابته بفيروس كورونا.

وقالت مصادر إعلامية موالية للنظام، إن الرجل المسن الذي يدعى جورج بيطار، ويبلغ من العمر نحو 60 عاما، وصل إلى مركز العيادات الشاملة في بلدة المشرفة بريف حمص الشمالي الشرقي، أمس الخميس.

وأوضحت المصادر أن العاملين في المركز رفضوا استقباله، وبقي ممدداً في صندوق السيارة إلى أن فارق الحياة.

وتداول الصفحات الموالية شريطا مصورا يظهر فيه المريض أثناء تواجده في السيارة، والمسعف الذي أكد أنه شاهد الرجل في الطريق بين بلدتي المشرفة إلى الجابرية، حيث كان مرمياً على الأرض وبرفقته ابنته.

ونقل موقع تلفزيون الخبر الموالي للنظام، عن المسعف قوله: “وصولي طلبت من الممرضين إسعافه، لكنهم رفضوا بحجة احتمال إصابته بفيروس كورونا، وبعد عشر دقائق وصلت سيارة الإسعاف، ورفضوا إسعافه إلى حمص، بحجة أن موافقة المنظومة لإسعافه لم تصل، وهو ما يزال في صندوق السيارة”.

وأكدت المصادر أن “بيطار كان مديراً لأحد مدارس التعليم الأساسي في قرية الجابرية وأحيل للتقاعد قبل نحو شهرين”.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر خاصة من داخل مشفى “المواساة” لمنصة SY24، أن “مشافي النظام ترفض استقبال المصابين بفيروس كورونا، وتطلب منهم الالتزام بالحجر المنزلي فقط، دون تقديم أي رعاية طبية لهم”.

يذكر أن العشرات من المرضى والمصابين بفيروس كورونا فقدوا حياتهم، بسبب عدم حصولهم على الرعاية الصحية اللازمة في المشافي التابعة لحكومة النظام السوري، وعدم قدرتهم على الذهاب إلى المشافي الخاصة نتيجة الارتفاع الكبير في أسعار العلاج والأدوية لديها.