Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حملة أمنية في دير الزور.. ومصادر تكشف عن الجهة المستهدفة

خاص - SY24

نفذت قوات تابعة لـ “قسد” والتحالف الدولي، حملة أمنية في دير الزور، خلال الساعات الأخيرة، بغية القبض على المطلوبين والعاملين مع تنظيم “داعش”.

وقال مراسلنا إن “الحملة الأمنية التي نفذت بحماية من طيران التحالف الدولي، شملت قرية طيب الفال في منطقة الصور في ريف دير الزور الشمالي، وقرية الدحلة في الريف الشرقي”.

وأكد أن “القوات التابعة لقسد اعتقلت ثلاثة أشخاص على الأقل في قرية طيب الفال، وشخصين اثنين في قرية الدحلة، عقب عمليات مداهمة استهدفت العديد من المنازل”.

وذكرت مصادر محلية لمنصة SY24، أن “الحملة الأمنية استهدفت الأشخاص العاملين ضمن الخلايا التابعة لتنظيم داعش في المنطقة”.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” في دير الزور، عمليات اغتيال بشكل شبه يومي، تستهدف المقاتلين التابعين لـ “قسد”، إضافة لوجهاء العشائر العربية شرقي سوريا.

ومؤخرا، نجا المختار “ناصر الظاهر” الذي يعتبر أحد وجهاء عشيرة الشعيطات، من محاولة اغتيال تعرض لها عند مفرق الصبحة – البصيرة بريف دير الزور الشرقي، حيث تعرضت سيارته لإطلاق نار من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية.

يذكّر أن المتحدث باسم تنظيم “داعش”، المدعو “أبو حمزة القرشي”، تطرق في كلمة له بثتها الماكينات الإعلامية التابعة للتنظيم، للأحداث الدائرة في المنطقة الشرقية وعمليات الاغتيال التي تطال وجهاء العشائر والقبائل العربية، واصفا تلك العمليات بأنها “استهداف رؤوس الردة الموالين للملاحدة”، الأمر الذي اعتبره مراقبون دعوة واضحة لخلايا التنظيم من أجل تنفيذ المزيد من الهجمات.