Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حملة اعتقالات جديدة في الغوطة الشرقية

خاص - SY24

نفذت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري، خلال الساعات الماضية، حملة اعتقالات جديدة طالت العديد من أبناء الغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وقال مراسلنا إن “دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري داهمت العديد من الأحياء السكنية في بلدتي جسرين وكفربطنا في الغوطة الشرقية”.

وأكد أن “الدوريات اعتقلت 6 شبان في بلدة جسرين أمس الخميس، و8 آخرين في بلدة كفربطنا”.

وشهدت معظم بلدات ومدن الغوطة الشرقية، انتشاراً أمنيًا مكثفاً، بالتزامن مع إجراء عمليات تفتيش دقيقة للسكان أثناء مرورهم من الحواجز العسكرية التابعة للنظام.

وقبل أيام، اعتقلت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، عددا من التجار المتعاملين بغير الليرة السورية في أسواق مدينة دمشق.

وأوضح مراسلنا، أن “الدوريات الأمنية قامت بمداهمة أسواق الحميدية وسوق الحمراء وسوق الصالحية واعتقال 5 تجار منها، كما اعتقلت 3 تجار من منازلهم الواقعة في حي المزة ومساكن برزة، وصادرت مبالغ كبيرة لديهم من فئة الدولار واليورو”.

ووفقا للمراسل فإن “التهمة الموجهة للتجار هي العمل في مجال الحوالات المالية بغير الليرة السورية، بناء على تقارير كتبت بحقهم من قبل عملاء الأجهزة الأمنية”.

يذكر أن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام تعتقل يوميا عشرات المدنيين في مناطق سيطرتها، بالرغم من تفشي فيروس كورونا وارتفاع حصيلة الإصابات والوفيات، نتيجة عدم فرض الإجراءات الوقائية والإهمال الواضح من قبل حكومة النظام.