Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حوادث السير.. لحظات مؤلمة لوفاة شاب غرب حلب

خاص - SY24

نشر الدفاع المدني السوري، مشاهد مصورة تظهر لحظة وفاة الشاب “مصطفى ترمانيني” جراء حادث سير، اليوم الإثنين 12 تموز، على طريق تل الكرامة – كفركرمين في ريف حلب الغربي.

ويظهر المقطع الذي سجلته إحدى كاميرات المراقبة في المكان، لحظة اصطدام الدراجة النارية التي كان يستقلها الشاب بسيارة مغلقة أثناء خروجها إلى الطريق، ودهسه من قبل سيارة أخرى، ما أدى إلى وفاته على الفور.

IMG_2419

وفي السياق، أُصيب 6 مدنيين، بينهم طفلان وامرأتان، إثر تعرضهم لحادث سير على طريق حارم نتيجة انحراف سيارة كانوا يستقلونها نحو الوادي.

كما أصيب شاب بجروح في حادث سير على طريق بلدة مريمين بريف إدلب الغربي.

وفي الثالث من حزيران الماضي، أكد الدفاع المدني، أنه وثق أكثر من 1500 حادث سير في منطقة إدلب، والتي أدت إلى وفاة 27 شخصاً، وذلك في آذار ونيسان وأيار من عام 2021.

وذكر مراسلنا في وقت سابق، أن “وقوع هذه الحوادث والارتفاع الكبير في معدلاتها، ناتج عن عدم انتباه السائقين، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه والسير في الاتجاه الممنوع، إضافة إلى الكثافة المرورية وتدمير البنية التحتية للطرقات والشوارع جراء تعرضها للقصف العنيف من قبل النظام وروسيا خلال السنوات الماضية”.

ويؤوي الشمال السوري حالياً حوالي 4 ملايين شخص، في ظل عدم توفر أبسط مقومات الحياة في المنطقة، إضافة إلى الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تزيد من معاناة السكان.