Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

خلال أشهر.. مقتل نحو ألف مدني على يد النظام وروسيا شمال سوريا

متابعات - SY24

 

 

كشف فريق “منسقو الاستجابة” في سوريا، عن أعداد الضحايا المدنيين والنازحين من منازلهم خلال الحملة العسكرية التي تنفذها قوات النظام مدعومة بالميليشيات الموالية لروسيا ضد منطقة “خفض التصعيد” الرابعة والأخيرة شمال سوريا.

وقال الفريق في تقريره الصادر بـ 15 تموز/يوليو الجاري، إن “عدد الضحايا خلال حملة التصعيد الأخيرة على حلب وحماة وإدلب، بلغ أكثر من 967 مدني بينهم أكثر من 273 طفل”.

وبين التقرير أن “النازحين من المناطق المستهدفة بلغ عددهم 654717 نسمة”، وأشار أن “الفرق الميدانية لا زالت تعمل تحصي أعداد الخارجين من المنطقة، من خلال نشر فرق ميدانية على الطرقات الرئيسية ومناطق الاستقرار”.

وأكد التقرير أن الطيران الحربي السوري والروسي، استهدف المراكز الطبية والمشافي ومراكز الدفاع المدني والمنشآت المدنية والمدارس والأفران، بالإضافة إلى مخيمات النازحين، حيث بلغ عددها 231 منشأة ومركز”.

يذكر أن قوات النظام السوري تُهاجم منطقة خفض التصعيد الرابعة شمال سوريا، بدعم وإشراف روسي كامل، منذ بداية شهر شباط الماضي، إلا أنها تتعمد استهداف المناطق السكنية والأسواق الشعبية لقتل أكبر عدد ممكن من المدنيين، وذلك للانتقام لخسائرها الكبيرة التي لحقت فيها مؤخراً على جبهات ريف حماة.