Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

خلال 24 ساعة.. درعا تشهد ثلاث عمليات اغتيال

خاص - SY24

 

نفذت ثلاث عمليات اغتيال في محافظة درعا، خلال الساعات الأخيرة، وقد استهدفت إحداها أحد عناصر الخلايا الأمنية التابعة لتنظيم “داعش”.

وقال مراسلنا في درعا، إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار على المدعو (يزن عدنان جعارة) بالقرب من دوار بلدة تل الشهاب، ما أدى إلى مقتله على الفور”.

ووفقا لأحد أبناء المنطقة، فإن “جعارة هو أحد العناصر العاملين في خلايا تنظيم داعش، ومسؤول عن تنفيذ عدة عمليات اغتيال طالت أشخاصا معارضين للنظام السوري”.

كما استهدف مجهولون بالأسلحة الرشاشة رجلا مسنا يبلغ من العمر 60 عاما، يدعى (نواف عبدالله حجازي)، وذلك في مدينة طفس بريف درعا، الأمر الذي تسبب بمقتله.

وفي بلدة “حيط” بريف درعا الغربي، قتل المدعو “يوسف أحمد العيشات” جراء تعرضه لإطلاق نار أمام منزله وسط البلدة.

ويوم الثلاثاء الماضي قام مجهولون باغتيال أحد عناصر جيش النظام جراء استهدافه بالأسلحة الرشاشة بالقرب من بلدة “حارة” في ريف درعا الشمالي، كما قتل “ثائر العباس” متزعم إحدى المجموعات التابعة للأمن العسكري، بإطلاق النار عليه في شارع السوق وسط مدينة الصنمين.

وفي 18 أيار الجاري، وقعت أربع عمليات اغتيال في محافظة درعا، استهدفت قياديا في ميليشيا “حزب الله” اللبناني، وهو “علي الظاهر” من أبناء مدينة بصرى الشام، وعنصرين اثنين من “الفرقة السابعة” في بلدة “كفر شمس” بريف درعا الشمالي، والملازم “أنس إحسان كيوان” من مرتبات الفرقة الخامسة عشرة، في بلدة السهوة بريف درعا الشرقي.

وتشهد محافظة درعا حالة من التوتر خلال الفترة الأخيرة، حيث ارتفعت وتيرة الاغتيالات، بالتزامن مع التعزيزات العسكرية التي تستقدمها قوات النظام السوري والميليشيات المساندة لها بنية اقتحام المنطقة وزعزعة الأمن والاستقرار.