Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

خلال 48 ساعة.. غرق 7 مدنيين معظمهم أطفال في نهر الفرات

خاص - SY24

وثق ناشطون من المنطقة الشرقية غرق نحو 7 مدنيين بينهم أطفال في نهر الفرات، في حين لا تزال عمليات البحث جارية عن ناجين في النهر.

وقال الناشط الإعلامي والمهتم بعمليات التوثيق “أحمد الشبلي” لـ SY24، إنه “خلال اليومين الماضيين، تم توثيق غرق 7 مدنيين غالبيتهم أطفال في نهر الفرات”.

وأضاف “الشبلي” أنه “تم تسجيل غرق طفلة وشاب من سكان الرقة، إضافة لغرق طفل واحد من بلدة الشحيل بريف دير الزور، وغرق 4 طفلات من بلدة البصيرة شرقي دير الزور(أمس الأحد)، إضافة لأنباء عن غرق طفل واحد من سكان ريف الحسكة”.

وأشار “الشبلي” إلى أنه “خلال الأيام العشرة الماضية تم توثيق غرق نحو 5 مدنيين بينهم أطفال في نهر الفرات”.

وأطلق أهالي الطفلات الأربع اللواتي غرقن في النهر، نداءات استغاثة طالبوا فيه المساعدة في العثور على جثثهن.

ودعا كثير من ناشطي المنطقة الشرقي، إلى ضرورة الانتباه والحذر وأخذ الحيطة ومنع الأطفال خاصة من الاقتراب من النهر، مطالبين في الوقت ذاته الجهات المعنية والمسيطرة على تلك المناطق توظيف وتجنيد فرق خاصة بالغطس والإنقاذ، لتفادي وقوع مزيد من الضحايا في النهر.

وذكرت مصادر محلية من المنطقة الشرقية أن “حالات الغرق في نهر الفرات زادت بشكل ملحوظ، بسبب ارتفاع درجات الحرارة الكبير في المنطقة، والذي دفع الشبان بشكل خاص لقصد الفرات بقصد الترفيه عن انفسهم فوقع الكثير منهم غرقى بالنهر”.

وأعرب كثير من المهتمين بأحوال المنطقة الشرقية عن حزنهم الشديد على الضحايا الذين غرقوا في النهر، وعن تضامنهم مع ذوي الضحايا.