Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

خليفة “قاسم سليماني” في أول زيارة يتفقد ميليشياته في سوريا!

متابعات – SY24

تداولت وسائل إعلام رسمية إيرانية يومَ أمس الجمعة صورةً لقائد ميليشيا “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني “إسماعيل قآني” في سوريا.

وذكرت وسائل الإعلام الإيرانية أن الصورة التقطت لإسماعيل قآني في سوريا خلال زيارته لمحاور القتال، ولم تحدّد الوكالة تاريخ الزيارة.

وما تزال أصداء عملية اغتيال قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني، “قاسم سليماني”، بغارة جوية أمريكية في العراق، تتصدر واجهة الأحداث عربياً ودولياً وحتى في الداخل السوري في مناطق سيطرة المجموعات المدعومة من إيران.

وعيّن خامنئي إسماعيل قآني خلفاً لسليماني بعد أقل من 24 ساعة على مقتل الأخير. وأصبح قآني نائباً لقائد ميليشيا فيلق القدس، الذراع الخارجية للحرس الثوري الإيراني، في عام 1997 عندما تولى سليماني قيادته.

وفي شباط الماضي قُتل أصغر باشابور القائد العسكري في ميليشيا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، والذي كان أهم مساعد لـ قاسم سليماني في سوريا.

ومنذ مقتله يرى محللون أن استهداف ثاني أقوى رجل في إيران بعد المرشد الأعلى وقائد أوركسترا حركات المقاومة في المنطقة، وصاحب المهام الإقليمية في المنطقة ومدير أكبر شبكة من الميليشيات الموازية، ضربه موجعة للنظام السياسي الحاكم في طهران وللمشروع التوسعي الإيراني”.