Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

دائرة الاحتجاجات المناهضة لإيران تتوسع في ريف دمشق

خاص - SY24

 

 

ارتفعت مؤخراً وتيرة الاحتجاجات الشعبية المناهضة للوجود الإيراني في المناطق التي تنتشر فيها ميليشيا إيران بريف العاصمة السورية دمشق، وذلك بسبب الانتهاكات المرتكبة بحق أهالي المنطقة.

وقالت مصادر محلية، إن “مجهولين قاموا بكتابة عبارات مناهضة للميليشيات الإيرانية ونظام بشار الأسد على جدران بلدتي بيت جن وجديدة عرطوز في ريف دمشق”.

وتضمنت العبارات مطالب عدة، أبرزها طرد ميليشيات إيران من سوريا، وإطلاق سراح المعتقلين من سجون النظام السوري، كما وصفت بعضها قادة فصائل المصالحات بـ “الخونة والعملاء”، وفقاً لوسائل إعلامية محلية.

وعقب اكتشاف الحادثة قامت حواجز أمنية تابعة للنظام بالانتشار في محيط بلدتي بيت جن وجديدة عرطوز، وسط تشديد أمني على المواطنين، حيث عملت شرطة النظام على اعتقال عدة مدنيين وحذف العبارات من على الجدران.

ويأتي ذلك نتيجة عدم وفاء النظام بتعهداته عدة مرات، والتي تعهد فيها بإطلاق سراح أكثر من 50 معتقلًا من بلدة “بيت جن” وحدها، حيث تم مؤخراً اعتقال أكثر من 50 شاباً أثناء مراجعتهم لفرع “سعسع”.

الجدير ذكره أن المناطق التي دخلتها قوات النظام بموجب اتفاقيات التسوية مع فصائل المعارضة، تشهد حراكاً شعبياً ضد النظام وميليشيات إيران، بسبب الانتهاكات المستمرة بحق المدنيين، لا سيما في محافظة درعا.