Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

داعش يهاجم الميليشيات في شرقي سوريا

خاص - SY24

أفادت مصادر محلية، أمس الثلاثاء، بأن انفجارات قوية وقعت ضمن المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات التابعة لـ “الحرس الثوري الإيراني” في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت المصادر إن “مقاتلي تنظيم داعش نفذوا هجوماً استهدف مواقع للميليشيات الإيرانية في بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي”، مشيرةً إلى أن “اشتباكات عنيفة اندلعت في المنطقة، واستمرت لعدة ساعات”.

وفي السياق، ذكر مراسلنا أن “طائرات مسيرة مجهولة حلقت في سماء مدينة الميادين ومحيطها، بالتزامن مع سماع دوي انفجارات هزت المنازل”.

وأشار إلى أن “الانفجارات ناجمة عن إطلاق صواريخ من قبل الميليشيات الإيرانية باتجاه منطقة البادية”.

وبين الحين والآخر، يهاجم تنظيم داعش المواقع والأرتال العسكرية لقوات النظام والميليشيات التابعة لروسيا وإيران في البادية السورية، الأمر الذي أدى إلى مقتل وجرح مئات العناصر، إضافة إلى تدمير سيارات وآليات عسكرية.

وخلال الأيام الماضية، نفذ عناصر التنظيم هجوماً مسلحاً على ثكنة عسكرية تابعة لقوات النظام وميليشيا “لواء القدس” بالقرب من حقل “صفيان” النفطي في الريف الجنوبي الغربي لمدينة الرقة، كما فجر التنظيم عدداً من العبوات الناسفة مستهدفاً رتلاً عسكرياً لقوات النظام في محيط بلدة “السخنة” في بادية حمص، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من العناصر.

يشار إلى قوات النظام بالتعاون مع الميليشيات المدعومة من قبل روسيا وإيران، فشلت أكثر من مرة في القضاء على خلايا “داعش” في البادية السورية التي تتحصن داخلها خلايا التنظيم، وتنظلق منها لمهاجمة قوات النظام وحلفائها.