Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

داعش يهاجم جيش النظام في حمص.. والحصيلة 11 قتيلاً

خاص - SY24

 

 

سقط العديد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام والميليشيات الموالية له، نتيجة تعرض أحد أرتالها العسكرية للهجوم من قبل تنظيم الدولة “داعش” في ريف محافظة حمص وسط سوريا.

وأعلنت مصادر مقربة من التنظيم، أن الأخير هاجم ظهر يوم الأربعاء رتلاً عسكرياً لجيش النظام، يتألف من 15 آلية متنوعة شرق مدينة السخنة.

وأسفر الهجوم عن مقتل 11 جندياً على الأقل من جيش النظام خلال الاشتباك، حيث أكدت المصادر أن “جثث معظمهم بقيت في موقع الكمين، وتعرضت للحرق بعد أن شبّت نيران في المكان”.

كما خسر النظام في الهجوم، شاحنة عسكرية وسيارة مزودة برشاش ثقيل، إضافة إلى استيلاء التنظيم على سيارة مجهزة بمحطة اتصالات لاسلكية، وكميات من الأسلحة والذخائر.

ويأتي ذلك بعد أيام قليلة من مقتل وإصابة العشرات من عناصر جيش النظام والميليشيات المرتبطة بإيران، نتيجة تعرض مواقعها العسكرية لهجمات عدة شنها تنظيم داعش على مواقعها بالقرب من مدينة تدمر في ريف حمص.

وأكد مصدر مقرب من أمن النظام، لـ SY24، أن “الهجمات الأخيرة تسببت بمقتل أكثر من 10 عناصر بينهم ثلاثة مقاتلين يحملون الجنسية الأفغانية وإصابة عشرات آخرين، بالإضافة إلى سيطرة التنظيم على عدة سيارات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة”.

يذكر أن قوات النظام والميليشيات المرتبطة بإيران تتعرض بشكل مستمر لهجمات يشنها مقاتلو تنظيم “داعش”، وسقط خلال الأشهر الأخيرة العشرات من القتلى بينهم مقاتلون يحملون جنسيات إيرانية وأفغانية.