Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

داعش يهاجم ميليشيات روسيا.. والنظام يغلق الطريق بين دمشق ودير الزور!

خاص - SY24

شن تنظيم “داعش”، اليوم الخميس، هجوما جديدا استهدف قوات النظام والميليشيات الموالية لروسيا في البادية السورية، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وقال مراسلنا إن “اشتباكات دارت بين مجموعات عسكرية تابعة لتنظيم داعش، وقوات النظام المدعومة بميليشيا لواء القدس الفلسطيني وميليشيا الفيلق الخامس، في بادية السخنة بريف حمص”.

وأوضح أن “داعش نفذ الهجوم أثناء قيام قوات تابعة لجيش النظام وميليشيا لواء القدس وميليشيا الفيلق الخامس بتمشيط منطقة البادية بالقرب من مدينة السخنة”.

وأكد أن “الحواجز التابعة للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد، أغلقت الطريق الدولي الواصل بين دمشق ودير الزور، حيث منعت جميع السيارات الخاصة وشركات النقل من المرور بسبب الاشتباكات”.

وقبل أيام، تحديث مصادر محلية عن قيام تنظيم داعش باستهداف عناصر تابعين للفرقة الرابعة في جيش النظام، وذلك أثناء ذهابهم إلى نقاط رباطهم في مناطق سيطرة النظام جنوب مدينة الرقة.

وأكدت المصادر لمنصة SY24، أن “رتلا عسكريا تابع للميليشيات الروسية مؤلف من عربات عسكرية وعناصر يتبعون لميليشيا لواء القدس وميليشيا الفيلق الخامس، وصل إلى منطقة البانوراما على مشارف مدينة دير الزور”.

وتأتي هذه التعزيزات في إطار الحملات العسكرية التي تشنها روسيا مؤخرا ضد خلايا تنظيم داعش في البادية السورية وخصوصا في المناطق القريبة من مدينة “السخنة”، التي استطاع التنظيم السيطرة على بعض النقاط العسكرية التابعة لميليشيا “لواء القدس” والقريبة من المدينة، حيث قام بتفجيرها قبل أن ينسحب منها.

وقلل محلل عسكري من أهمية الحملات التي تطلقها روسيا مع الميليشيات التابعة لها في البادية السورية ضد تنظيم “داعش”، وقال لمنصة SY24: إن “هناك لعبة متبادلة بين إيران وروسيا بالتعاون مع نظام الأسد لتحريك داعش وقتما يشاؤون”.

وأضاف أن “من مصلحة النظام بقاء داعش في المنطقة ليقول أنه يحارب الإرهاب، ولهذا السبب تم نقلهم من القلمون ومخيم اليرموك إلى البادية السورية”.

يشار إلى أن الحملات العسكرية التي أطلقتها قوات النظام بالتعاون مع القوات الروسية والميليشيات الموالية لها في البادية السورية، لم تنجح حتى الآن في الحد من الهجمات التي يشنها داعش ضدهم.

وخلال الأشهر الماضي، عمد تنظيم “داعش” على تكثيف هجماته ضد قوات النظام والميليشيات الروسية المنتشرة في البادية السورية، وكبدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، حيث يعمل التنظيم على شن هجمات مفاجئة تطال بعض مواقع ميليشيا “لواء القدس” التابعة لروسيا، بالإضافة إلى قيامه بقطع طرق إمداد النظام من المحروقات القادمة من مناطق سيطرة “قسد”.

يذكر أن تنظيم داعش انتقل إلى المنطقة الصحراوية في البادية السورية، منذ انسحابه من مراكز المدن شرقي البلاد، وفشلت جميع الأطراف في إيجاد الحلول المناسبة للقضاء على عناصره المجهزين بكافة أنواع الأسلحة، والبالغ عددهم حاليا أكثر من 2000 مقاتل.