Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

دراسة إسرائيلية تكشف أعداد قتلى حزب الله في سوريا

وكالات – SY24

نشر موقع إسرائيلي دراسة مُفصَّلة عن أعداد قتلى حزب الله الذين قُتلوا إلى جانب نظام الأسد منذ تدخُّله في سوريا.

وأكد موقع “معلومات اللواء مير عميت للاستخبارات والإرهاب” الإسرائيلي في تقرير نشره السبت الفائت مقتل 1139 مقاتلاً من حزب الله في سوريا، مُرجِّحاً أن يكون العدد أكبر من ذلك بسبب تكتُّم الميليشيا عن حجم خسائرها؛ ولوجود أكثر من 100 آخرين لم يتمّ تسجيل أسمائهم بسبب صعوبة الوصول إليهم.

وأوضح الموقع أن 43% من إجمالي عدد القتلى قُتلوا لأهداف بعيدة عن المصالح اللبنانية، و 14% منهم كان قتالهم لتحقيق أهداف إيرانية، كما لقي 11% مصرعهم خدمة للمصالح المبنية على الأساس الطائفي الشيعي.

ولفت التقرير إلى أن 10% من القتلى هم من القادة الميدانيين والقوات الخاصة، مشيراً إلى أن أغلب المقاتلين جاؤوا إلى سوريا من مناطق جنوب لبنان والبقاع.

وأعلن الأمين العامّ لحزب الله في نيسان 2013 المشاركة رسمياً إلى جانب نظام الأسد في الحرب ضدّ الشعب السوري، إلا أن عناصر الحزب كانت تنتشر في بعض مناطق العاصمة دمشق بحجة حماية “المراقد الشيعية” وشاركت في العديد من المجازر قبل إعلان “نصر الله”.

تجدر الإشارة إلى أن شهر أيار من عام 2013 يُعتبَر الشهر الأكثر خسارة للحزب منذ مشاركته في الحرب بسوريا؛ حيث سقط فيه 93 مقاتلاً يُعتقد أنهم قُتلوا في معارك مدينة “القصير” بريف حمص الجنوبي.