Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

درعا.. مقتل رئيس بلدية الشجرة واغتيال عامل في فرع أمن الدولة

خاص - SY24

 

 

اغتالت مجموعة مسلحة، اليوم الثلاثاء، رئيس بلدية “الشجرة” في ريف درعا الغربي، المهندس “حسان العبد الله”.

وقال مراسلنا في درعا، إن “رئيس بلدية الشجرة قتل بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين”، مشيراً إلى أن “العبدالله كان قد تعرض لعدة محاولات اغتيال سابقاً”.

كما قتل “ماهر إبراهيم اليوسف” العامل في فرع “أمن الدولة” التابع للنظام، وذلك داخل مدينة “جاسم” بريف درعا، على يد مجهولين.

وقبل أيام قضى شرطي بلدية مدينة “طفس” المدعو “أحمد النخلاوي”، و “علاء الفلاح” وهو أحد عناصر اللجان الشعبية التابعة للأمن العسكري في مدينة الصنمين، إثر تعرضهما لإطلاق نار من قبل مجهولين.

ووثقت مصادر محلية خلال الشهر الماضي، حدوث 28 عملية ومحاولة اغتيال في محافظة درعا، القسم الأكبر منها في ريف المحافظة الغربي.

وتشهد محافظة درعا منذ أشهر توتراً كبيراً، ومظاهرات شعبية مناهضة للنظام وإيران، إذ يطالب الأهالي بإطلاق سراح المعتقلين من السجون، وطرد ميليشيات إيران من الجنوب السوري.

الجدير ذكره النظام السوري غير قادر على فرض سيطرته على محافظة درعا، بالرغم من تواجده فيها منذ تموز عام 2018، إذ تتعرض قواته والميليشيات الإيرانية الموالية لها، لهجمات بشكل مستمر، وتأتي تلك الهجمات والعمليات في إطار الرد على الانتهاكات المرتكبة بحق الأهالي والمدنيين.