Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

درون تركية توجّه ضربة موجعة لحزب الله والنظام السوري في ريف حلب

متابعات – SY24

أفاد مصدر عسكري بالمعارضة السورية المسلحة أن طائرات بدون طيار تركية استهدفت فجر السبت اجتماعا أمنيا لقيادات من قوات النظام وآخرين من حزب الله اللبناني بالقرب من بلدة الزربة جنوب حلب.

وأوضح المصدر في حديثه بحسب ما كشف لموقع “الجزيرة” أن قصف الطائرات التركية أسفر عن مقتل نحو عشرة من تلك القيادات وإصابة حوالي عشرين آخرين.

وفي سياق متصل، نعت مواقع إخبارية موالية للنظام عددا من الضباط قالت إنهم قتلوا خلال قصف تركي على مواقع لهم في ريف حلب بينهم لواء ركن بالحرس الجمهوري وعميدان وعقيد، كما نعت المواقع عددا آخر من الضباط برتب دنيا وعناصر تابعين لقوات النظام.
تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 580-1-1.jpg

ويأتي القصف التركي رداً على استهداف النظام السوري وحلفائه رتلاً عسكرياً تركياً في بلدة بليون بريف إدلب، ما أدى لمقتل 33 جنديا وإصابة العشرات.

وعبرت مجموعة من الدول عن تضامنها خلال جلسة مجلس الأمن مع تركيا إزاء مقتل الجنود الأتراك، بينها ألمانيا وأمريكا وفرنسا وبلجيكا وأستونيا.

وطالبت المندوبة الأميركية لدى مجلس الأمن كيلي كرافت بوقف فوري لإطلاق النار في إدلب، واصفة الهجمات بأنها “بربرية”.

وأعلن وزير الخارجية مايك بومبيو دعم بلاده لتركيا مؤكدا -في بيان- أن الولايات المتحدة تدين بشدة بالغة الهجوم الذي اعتبره “حقيرا ووقحا”.

وقال بومبيو “تصرفات نظام الأسد وروسيا والنظام الإيراني وحزب الله تحول دون استتباب وقف إطلاق النار شمال سوريا”.

وقد أدان حلف شمال الأطلسي (ناتو) الغارات الجوية “العشوائية” من جانب النظام السوري وروسيا على محافظة إدلب، وأعرب عن التضامن مع تركيا وقدم التعازي في جنودها الذين قتلوا الخميس.

وعقب اجتماع مع سفراء الحلف 29 بمقره في بروكسل، قال الأمين العام ينس ستولتنبرغ “إن أعضاء الناتو يبحثون دوما فيما يمكنهم فعله لتقديم مزيد من الدعم لتركيا” دون الخوض في تفاصيل.