Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

دمشق.. إصابة عشرات العناصر من ميليشيات إيران وجيش النظام بفيروس كورونا

خاص – SY24

أصيب أكثر من 25 عنصراً من جيش النظام السوري بينهم عناصر إيرانيون وأفغان بفيروس كورونا المستجد في رقم قياسي منذ تفشي الفيروس في مناطق سيطرة النظام.

وقال مراسل sy24 في دمشق إن العناصر تم نقلهم الى مشفى 601 العسكري في دمشق بعد إجراء تحاليل مخبرية لهم والتأكد من إصابتهم بالفيروس.

وأكد المراسل ان المصابين تم وضعهم بالحجر الصحي بغرفة منعزلة خاصة بهم وتم تخصيص كادر خاص، لمتابعة حالتهم والإشراف عليهم، وسط تكتم عن الخبر والاعتراف بإصابتين جديدتين فقط في البلاد.

ومن المرجح أن المصابين انتقلت العدوى إليهم من الميليشيات الإيرانية – حيث أصيب العشرات بالفيروس في الآونة الأخيرة – بعد زيارتهم إلى طهران، وقدومهم إلى سوريا، وانخراطهم بمقاتلي جيش النظام.

وسبق أن أكدت مراسلة SY24 في مدينة حلب، أن الأهالي يعيشون حالة من القلق، خوفاً من نقل العدوى إليهم من قبل عناصر الميليشيات الإيرانية الذين يتجولون في المدينة، دون اتخاذ أي تدابير صحية للوقاية من فيروس كورونا.

وأشارت مراسلتنا في حلب، إلى إن العناصر الإيرانيين “المدنيين والعسكريين” يتجولون بشكل كبير في أسواق المدينة التجارية، وخاصة في سوق التلل والعبارة، ويلمسون معظم البضائع دون أخذ أي اعتبارات للتعقيم خشية من انتشار الفيروس.