Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

دهسا ورميا بالرصاص.. تحرير الشام تفض احتجاجات شعبية في إدلب

خاص - SY24

ارتكبت “هيئة تحرير الشام” انتهاكات جديدة بحق المحتجين الرافضين لفتح المعبر التجاري مع النظام في منطقة معرة النعسان بريف محافظة إدلب.

وقال مصادر محلية إن “مجموعات الهيئة المكلفة بحماية المعبر التجاري قامت بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين أثناء قيامهم بقطع الطريق المؤدي إلى منطقة ميزناز، ما أدى لإصابة عدة أشخاص بجروح أحدهم بحالة حرجة”.

كما تداول ناشطون شريطاً مصورًا يظهر لحظة دهس المتظاهرين بسيارة تابعة لقائد أحد مجموعات الهيئة، بهدف تفريقهم وفتح الطريق لمرور القوافل التجارية.

وأكدت المصادر أن “الهيئة تمكنت من فرض المظاهرات وأرسلت قوة عسكرية كبيرة لمرافقة الشاحنات التي دخلت من مناطق سيطرة النظام في كفر حلب باتجاه مناطق سيطرتها في إدلب”.

وكانت “تحرير الشام” قد أزالت الألغام من منطقة “ميزناز – كفرحلب” استعدادا لفتح المعبر التجاري مع النظام، إلا أن الأمر لاقى رفضا شعبيا واسعا، إضافة إلى قيام الجيش التركي برفع سواتر ترابية في الطريق لمنع فتحه.

وتحدثت مصادر إعلامية يوم الأربعاء الماضي عن موافقة تركيا على فتح المعبر التجاري مع النظام، مقابل إنهاء الاعتصام الذي تدعمه تحرير الشام على طريق الـ M4، وعدم قطع الطرق أمام الأرتال التركية.

يذكر أن هيئة تحرير الشام حاولت الأسبوع الماضي فتح المعبر التجاري في سراقب بريف إدلب الشرقي، إلا أنها اصطدمت بمظاهرات شعبية أجبرتها على تأجيل الأمر وتحويل مكان المعبر إلى منطقة أخرى.