Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ديرالزور.. ميليشيات أجنبية تسيطر على منازل المدنيين وتقيم نقاط عسكرية جديدة!

كتلة المنازل التي سيطرت عليها ميليشيا زينبيون

خاص - SY24

أقامت الميليشيات التابعة لـ “الحرس الثوري الإيراني”، مؤخراً، نقاطا عسكرية جديدة في محيط أبرز المواقع الخاضعة لسيطرتها في محافظة دير الزور وباديتها.

وقالت مصادر خاصة إن “مليشيا الحرس الثوري الإيراني استحدثت نقطة عسكرية خاصة بها في القطاع الشرقي من بادية البوكمال، باتجاه الحدود العراقية”، مشيرة إلى أن “مهامها مراقبة وصد هجمات التي تتعرض لها المنطقة”.

ووفقا للمصادر فإنه “تم وضع عدة خيام في النقطة المستحدثة، التي تضم عناصر أجنبية، وبعض المنتسبين المحليين، إضافة إلى نصب راجمة صواريخ وعدة مدافع ثقيلة”.

وفِي السياق، فرضت ميليشيا “زينبيون” التابعة للحرس الثوري الإيراني سيطرتها على عشرات المنازل الواقعة في المنطقة الممتدة من دوار الطيارة إلى مشفى الباسل في مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي.

وأكدت مصادرنا أن “الميليشيا حولت المنطقة إلى ثكنة عسكرية تضم المقرات الرئيسيّة التابعة لها، وذلك بعد رفع سواتر ترابية في محيط المنازل التي يسكنها مقاتلون يحملون الجنسية الباكستانية”، موضحة أنه “الميليشيا وضعت حواجز في محيط المكان، ومنعت دخول المقاتلين المحليين إليه”.

وحصلت منصة SY24 على صورة خاصة من المنطقة التي فرضت الميليشيا سيطرتها عليها، ويظهر فيها عشرات المنازل التي أجبر سكانها على تركها منذ سيطرة “داعش” على المنطقة قبل سنوات.

يذكّر أن الميليشيات الإيرانية عززت مواقعها في محافظة ديرالزور، مؤخراً، حيث كثفت من تواجدها في القطاع الشرقي من بادية البوكمال ، لحماية قواتها التي تدخل من العراق إلى سوريا، عبر المعابر الخاضعة لسيطرتها.