Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

رقم 27.. اكتشاف مقبرة جماعية في الرقة

خاص - SY24

أفادت مصادر محلية من محافظة الرقة شرقي سوريا، باكتشاف فريق “الاستجابة الأولية” العامل في المنطقة، مقبرة جماعية جديدة تضم جثث أكثر من 20 شخصا مجهولي الهوية.

وأكدت مصادر محلية من أبناء المنطقة لـSY24، أن اكتشاف المقبرة الجماعية كان بالقرب من منشأة الفروسية غربي الرقة، وهي المقبرة رقم 27 التي يتم اكتشافها في المحافظة.

وأشارت المصادر المحلية إلى أن فريق “الاستجابة الأولية” استخرج ن المقبرة الجديدة جثث 3 نساء وعليهن آثار التعذيب، إضافة لقطع رؤوسهن ووضعهن في المقبرة.

وفي 16 آب الجاري، عثر فريق “الاستجابة الأولية” على مقبرة جماعية جديدة في قرية الحتاش شرقي الرقة، تضم جثثا مجهولة الهوية، مشيرا إلى أنها المقبرة رقم 26 التي يتم اكتشافها في المنطقة.

وفي 4 تموز الماضي، أعلن فريق “الاستجابة الأولية” العامل في محافظة الرقة، عن انتشال 13 جثة مجهولة الهوية من مقبرة “تل زيدان” شرقي الرقة.

وفي 21 حزيران الماضي، أعلن الفريق ذاته عن اكتشاف مقبرتين جماعيتين جديدتين شمالي وغربي الرقة، مشيرا إلى أن الجثث المكتشفة من قبل فريق الطب الشرعي، أكدت أن الضحايا ممن أعدمهم تنظيم “داعش” أثناء فترة حكمه بالرقة والفئة العمرية تتراوح بين 20 و35 عاما.