Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

روسيا: أمريكا تخلت عن دعم جهودنا لإيجاد حل بسوريا

وكالات - SY24

اتهمت روسيا الولايات المتحدة الأمريكية، بالتخلي عن دعم جهودها لإيجاد حل للأزمة السورية، وذلك لعدم مشاركتها في اجتماعات مؤتمر أستانا 9، التي انطلقت اليوم في العاصمة الكازاخية.

وقال مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا، “إلكسندر لافرنتييف”، في تصريح صحفي بأستانة، أفاد فيه أن “روسيا تعرب عن حزنها من عدم مشاركة أمريكا في جولة أستانة الحالية”.

وأضاف “كانت أمريكا دائما تشارك في أستانة، وهذه المرة تخلت عن دعم جهودنا الدولية لإيجاد الحل في سوريا، لذا نعرب عن حزننا، حيث نحاول إيجاد وسائل متعددة لإيجاد الحل، عبر التفاوض والحوار المفتوح”.

ورحب “بقدوم المعارضة السورية إلى أستانة، حيث إنهم وفدوا من الجبهة الجنوبية، ومن منطقة إدلب، وسيتم نقاش رؤى إعادة الاستقرار في المناطق السورية”.

كما وجه المبعوث الروسي تهديدا لبعض فصائل المعارضة، حيث تطرق للمناطق التي شهدت تهجيراً قسرياً وعادت للنظام من مثل الغوطة الشرقية، مبينا أنه من لا يريد الالتزام والتصالح في التهجير “سيكون الحل الوحيد هو القضاء عليه”.

جدير بالذكر أن أعمال اليوم الأول من جولة “أستانا 9” حول سوريا، اختتمت باجتماعات تقنية ثنائية وثلاثية بين الدول الضامنة، فضلا عن اجتماع لمجموعة العمل حول المعتقلين.