Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

روسيا: لا نعلم إذا كان بالإمكان الحفاظ على وحدة الأراضي السورية

نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف

وكالات – SY24

نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي قوله يوم الجمعة إن “موسكو لا تعلم كيف سيتطور الوضع في سوريا فيما يتعلق بالحفاظ على وحدة أراضيها”.

ونسبت الوكالة إلى ريابكوف قوله لتلفزيون دويتشه فيله “لا نعرف كيف سيتطور الوضع فيما يتعلق بمسألة إن كان من الممكن أن تبقى سوريا دولة واحدة”.

بدوره قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، دعا نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، إلى عقد لقاء في واشنطن لبحث الوضع في سوريا.

وأكد لافروف أن الرئيس الروسي أبدى استعداده لعقد اللقاء قريبًا، مشيرًا إلى أن الدعوة جرت خلال مكالمة هاتفية بين الطرفين، فيما لم يحدد الوزير الروسي موعد عقد القمة، لافتًا إلى أن التحضيرات لها لم تبدأ بعد.

من جهته أعلن البيت الأبيض مساء الخميس، أن مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون اجتمع مع السفير الروسي بواشنطن أناتولي أنتونوف، وهو الاجتماع الأول من نوعه بين مسؤولين رفيعين.

ويرى مراقبون أن هدف الاجتماعات الروسية الأمريكية تهدف لإعادة الأمور إلى ما كانت عليه بعد التوتر الذي حصل في “أسوأ علاقة” مرت بين البلدين، بحسب ما وصفها الرئيس الأمريكي.