Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

روسيا تكرم إعلامية موالية للنظام اشتهرت بصور “السيلفي” مع جثث الضحايا!

خاص – SY24

كرمت إدارة القوات الروسية في سوريا، الإعلامية “كنانة علوش” المعروف بولائها الشديد لرأس النظام السوري “بشار الأسد”، وبتغطيتها الإعلامية للانتهاكات التي تمارسها قوات النظام وداعميه روسيا وإيران بحق السوريين، إضافة لالتقاط صور السيلفي مع جثث الضحايا.

ونشرت “علوش” على صفحتها الرسمية في “فيسبوك” أن موفد قائد القوات الروسية في سوريا، كرمها بشهادة تقدير منحت لها على جهودي المبذولة في التغطية الإعلامية خلال سنوات الحرب.

وأرفقت “علوش” منشورها بصور تجمعها مع موفد قائد القوات الروسية في سوريا، وهو يقدم لها شهادة التكريم.

وأثار هذا التكريم ردود فعل ساخرة بين المتابعين لـ “علوش”، إذ قال أحدهم “ما علاقة الروس بتكريمك؟ إلا إذا صاروا من أهل البلد”، وقال آخر “الاعلامية بتتكرم وأولادنا العساكر اللي تصاوبوا وعما يتعرضوا للخطر لا يتم تكريمهم، علما أن الإعلامية عايشة أحلى عيشة”، وقالت إحداهن “طبيعي التكريم غطت الصورة كما يحبون ويريدون وليست الحقيقة والواقع”.

وتساءل أحدهم قائلا “مبارك التكريم مدام كنانة، بس متأكدة التكريم مشان التغطية الإعلامية، ولا من أجل شيء آخر”، وتساءل آخر “كأن الروس حكموا البلد، أين وزير الاعلام وأين الصحافة، بالفعل مسخرة”.

واشتهرت “علوش” بالتقاط صور السيلفي مع جثث الضحايا خاصة المتفحمة التي تسقط بسبب جرائم النظام والميليشيات الموالية له، إضافة لظهورها في العام 2016، وهي تضحك فوق جثث أطفال ممدين على أرضية أحد المستشفيات بمدينة حلب، أثناء إعدادها تقريرا مصورا لإحدى وسائل الإعلام الموالية للنظام.