Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

زعيم الطائفة الدرزية يصل موسكو لبحث قضية المخطوفين

وكالات - SY24

وصل الشيخ الدرزي “موفق طريف” وهو الرئيس الروحي للطائفة الدرزية إلى العاصمة الروسية موسكو، قادماً من السويداء لبحث قضية المخطوفين.

وقالت مصادر محلية سورية: إن “طريف” التقى بنائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاصّ للرئيس الروسي بوتين لشؤون الشرق الأوسط “ميخائيل بوغدانوف” ، وطالبه باسم أبناء الطائفة الدرزية بالعمل على تحرير المخطوفين عن طريق القوات الروسية العاملة في سوريا.

ودعا “طريف” الجيش الروسي لتحذير ما أسماها “المنظمات الإرهابية” من المسّ بالقرى الدرزية في إدلب بمحاذاة الحدود التركية، وطلب تناوُل أوضاع هذه القرى في ظلّ المفاوضات الجارية بين روسيا وتركيا حول شمال سوريا.

وبحسب المصدر فقد وعد “بوغدانوف” بأنهم سيعملون كل ما في وُسعهم لإعادة المخطوفين، مُعتبِراً أن بلاده “تعمل على إعادة الأمن والسلم إلى جميع مناطق سوريا”.

ويتهم الدروز وأهالي السويداء النظامَ السوري بتدبير الهجوم والتواطؤ مع “تنظيم الدولة” في تنفيذه، كما يؤكد ناشطون أن روسيا تقف مع النظام في تدبير العملية التي وقعت منذ شهرين، وقُتل فيها ما يزيد على 200 ، كما تم خَطْف نحو 30 ، معظمهم من النساء والأطفال لدفع أهالي السويداء للانضمام إليهم في الحرب ضدّ باقي المناطق.