Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

سبوتنيك الروسية تكشف حقيقة عفو الأسد عن معتقلين في سجن حماة المركزي

متابعات - SY24

أصدر رئيس النظام السوري “بشار الأسد”، يوم الأربعاء الماضي، قراراً يقضي بالعفو عن 46 معتقلاً، وإطلاق سراحهم من سجن حماة المركزي، الذي شهد مؤخراً احتجاجات واسعة من قبل السجناء.

وقالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، إن “المفرج عنهم سيلتحقون بالخدمة الإلزامية أو الاحتياطية في جيش النظام السوري خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ إخلاء سبيلهم”.

ويأتي ذلك بعد أيام من قيام قوات النظام السوري، بتهديد السجناء باقتحام السجن واعتقالهم، وإعطاء المعتقلين مهلة 13 يوماً لتسليم السجن ودخول عناصر الشرطة والأمن السياسي إليه، بالإضافة إلى نقل الموقوفين السياسيين إلى سجن صيدنايا لتنفيذ أحكام الإعدام الصادرة بحقهم، وفقاً لما نشره موقع “زمان الوصل”.

وسبق أن شهد سجن حماة المركزي في شهر تشرين الثاني الماضي، إضراباً مفتوحاً عن الطعام من قبل المعتقلين، نتيجة تهديد قوات النظام باقتحام السجن، إلا أنهم تراجعوا عن ذلك عقب وعود قدمتها لهم قاعدة حميميم الروسية.

يذكر أن النظام السوري أصدر قبل عدة أشهر، أحكاماً نصت على إعدام العديد من المعتقلين السياسيين الموجودين داخل سجن حماة، بعد إجبارهم على الاعتراف بحمل السلاح وتنفيذ عمليات عسكرية أدت لمقتل العشرات من جنود النظام.