Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

سماع دوي انفجارات في مدينة جبلة باللاذقية.. وقاعدة حميميم الروسية تتصدى

خاص – SY24

قالت وسائل إعلام موالية للنظام السوري إن دوي انفجارات سُمع في مدينة جبلة بريف اللاذقية، ورجحت أن يكون ناجم عن قصف جوي مجهول المصدر.

وقالت قناة “الإخبارية السورية” الموالية إن أصوات انفجارات متتالية سُمعت مساء السبت 11 تموز أمس، دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل.

فيما قالت إذاعة Sham FM المحلية، إن الدفاعات الجوية في قاعدة “حميميم” العسكرية الروسية تصدت لما أسمتها “أهداف معادية في سماء المدينة”، دون أن تذكر هوية المهاجمين.

وتتعرض مواقع عسكرية سورية وإيرانية بين الحين والآخر لقصف جوي إسرائيلي على امتداد الجغرافية السورية، ودأب النظام السوري على تسمية الهجوم “أجسام أو أهداف معادية”، كي لا يسبب الاعتراف بالقصف الإسرائيلي إحراجاً لقواته ومواليه، حيث يحتفظ بـ “حق الرد” منذ عقود.

وأشار إلى أن “مستودعات الجمارك الواقعة بين مدينة حماة ومطارها العسكري، ومستودعات معمل الإسمنت الواقع في بلدة كفربهم جنوب غربي حماة، جميعها تم تحويلها لمستودعات للذخيرة”.

يشار إلى أن إسرائيل أعلنت في وقت سابق على لسان وزير الأمن الإسرائيلي “نفتالي بينيت” عن الأهداف التي تسعى تل أبيب لتحقيقها في سوريا خلال عام 2020 الحالي، حيث أكد أن إسرائيل تهدف إلى إخراج إيران من سوريا عسكرياً قبل نهاية العام الحالي من خلال تكثيف القصف والغارات على مواقع الميليشيات التابعة لطهران داخل الأراضي السورية.