Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

سوريا تحافظ على الصدارة عربياً.. ولكن!

وكالات - SY24

تصدرت سوريا للسنة الثالثة على التوالي كافة الدول العربية من حيث ارتفاع معدلات الجريمة وانعدام الأمان، فيما حلت في المرتبة الـ16 على مستوى العالم، وَفْقاً لتصنيف التقرير السنوي العالمي لمؤشر الجريمة لعام 2019، الصادر عن موسوعة قاعدة البيانات العالمية “نامبيو”.

وحصلت على المراكز الأولى عربياً في مستويات الجريمة كل من سوريا تليها الصومال ثم ليبيا وفي المرتبة الرابعة مصر ثم المغرب والجزائر ثم العراق.

أما قطر فقد حلت في آخِر مرتبة عالمياً (118) أيْ أنها نالت المركز الأول على مستوى العالم في استتباب الأمن والأمان وانخفاض معدلات الجريمة.

وحلت فنزويلا في المرتبة رقم 1 حيث حازت على تقييم 83.23 ما يجعلها أخطر دولة في العالم تليها بابوا غينيا الجديدة بتقييم 79.88 والهندوراس بـ76.84.

ويعتمد المؤشر على معايير تتعلق بارتكاب جرائم القتل والسرقة والسطو والاغتصاب وتعتبر “نامبيو” من أكبر وأشهر قواعد البيانات على شبكة الإنترنت في العالم، وتهتم بتقييم مستوى الجريمة، ودرجة الأمان في دول العالم، وذلك من خلال قياس معدلات ارتكاب الجرائم.

وكانت سوريا قد احتلت المرتبة الخامسة عربياً والمرتبة 31 عالمياً لعام 2016، فيما أصبحت اﻷولى عربياً والـ15 دولياً لعام 2017، وحافظت على مركزها ذلك لعام 2018.