Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

سوريا.. ميليشيا موالية لروسيا تتسبب بمقتل 90 لاجئاً فلسطينيا!

خاص - SY24

وثقت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية”، مقتل أكثر من 90 لاجئا فلسطينيًا في صفوف ميليشيا “لواء القدس” المدعوم من روسيا والنظام السوري، منذ 2013.

وذكر مصدر في المجموعة الحقوقية لمنصة SY24، أنه تم “توثيق أكثر من لاجئاً فلسطينياً من لواء القدس قضوا خلال مشاركتهم القتال منذ تشكيله عام 2013”.

ولفت المصدر ذاته، إلى أن ميليشيا “لواء القدس”، شيّعت قبل أيام، 46 من قتلاها، بعد انتشال جثثهم من تحت أنقاض مباني دوار المالية بحي الزهراء في حلب.

وأشار المصدر إلى أن القتلى لقوا مصرعهم، بتاريخ 3 أيار/مايو 2016، إثر تفجير نفق في حي جمعية الزهراء غربي مدينة حلب.

وأوضح أن “من بين القتلى اثنين من اللاجئين الفلسطينيين أحدهم من مخيم النيرب، والآخر من مخيم حندرات في حلب، ودفنا في مخيم النيرب وحندرات”.

وفي كانون الثاني/يناير الماضي، أفادت مصادر حقوقية محلية، بفتح ميليشا “لواء القدس” المدعومة من روسيا، والتي تتخذ من مخيم “النيرب” في حلب مقرا لها، فتح باب الانتساب لتجنيد الشباب في صفوفها.

وقال “فايز أبو عيد” مسؤول الإعلام في “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية” لمنصة SY24، إن “ميليشيا (لواء القدس) أعلن قبل أيام فتح باب الانتساب والتطويع لديها بجميع الاختصاصات العسكرية في جميع المناطق السورية، وفق مصادر إعلامية مقربة من اللواء”.

يشار إلى أن ميليشيا “لواء القدس”، تعاني نقص كبير في عدد مقاتليها، بسبب عدم رغبة الشباب للتطوع ضمن صفوفه، حيث كان عدد المتطوعين عام 2017 يقدر بأكثر من 7000 آلاف مقاتل في محافظة حلب فقط، حسب المصدر الحقوقي.