Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

سوريون يتضامنون مع تركيا في وجه الحرائق التي تجتاحها

خاص - SY24

أعرب عدد من الصحفيين والناشطين والعاملين في منظمات المجتمع المدني السوري، عن تضامنهم مع تركيا في ظل موجة الحرائق التي تتعرض لها. 

 

جاء ذلك في بيان صادر عن “اللجنة السورية التركية المشتركة”، وصلت لمنصة SY24 نسخة منه باللغتين العربية والتركية. 

 

وأكد الموقعون على البيان عن كامل تضامنهم “مع الدولة التركية الشقيقة شعبا وحكومة، إزاء موجة الحرائق التي تجتاح عددًا من المناطق والغابات التركية”، معربين عن حزنهم وألمهم الشديد لما تمر به تركيا. 

 

وأعلن العاملون في منظمات المجتمع المدني السوري والصحفيين والإعلاميين والناشطين المقيمين في تركيا، وباسم جميع السوريين على أراضيها، جاهزيتهم المطلقة للتطوع والانضمام إلى فرق الإنقاذ وإطفاء الحرائق والدفاع المدني، حسب البيان. 

 

وأبدوا أيضًا استعدادهم “لتقديم الخدمات والمساعدات التطوعية اللازمة، والإسهام في تخفيف آثار هذه الكوارث عن تركيا وشعبها الشقيق الطيب”. 

 

وقدم الموقعون على البيان العزاء الحار لأهالي الضحايا، متمنين الشفاء العاجل للمصابين، ومعربين عن أملهم في أن تتجاوز تركيا هذه الأزمة بسلام وبأسرع وقت ممكن. 

 

واندلعت حرائق غابات في عدة ولايات تركية جنوب وجنوبي غربي تركيا بينها “أنطاليا، أضنا، موغلا، مرسين”، واضطرت معها السلطات إلى إخلاء عشرات القرى من السكان. 

وحتى ظهر الاثنين، أسفرت حرائق الغابات في تركيا عن مصرع ثمانية أشخاص، وإصابة العشرات بجروح، فيما استنفرت السلطات التركية كافة إمكاناتها لإخماد الحرائق، حسب وكالات ومصادر مهتمة بالشأن التركي.

 

يشار إلى أن الكثير من المبادرات أطلقها سوريون في تركيا، وذلك بهدف الوقوف إلى جانب تركيا وشعبها في ظل أزمة الحرائق التي تواجهها.