Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

سيارة مفخخة توقع قتيلين و8 جرحى في رأس العين بالحسكة.. وتركيا تتهم “قسد”

متابعات – SY24

قُتل وجرح عدد من المدنيين جراء انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة رأس العين في الحسكة، الواقعة ضمن منطقة عملية “نبع السلام” التي أطلقتها تركيا، ضد “قوات سوريا الديموقراطية” التي تُصنفها أنقرة “إرهابية”.

وقالت “وكالة الأناضول” التركية إن مدنيين اثنين قُتلا وأصيب 8 آخرون بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة يوم أمس الجمعة هزّت مركز المدينة؛ واتهمت وزارة الدفاع التركية تنظيم “PKK” بالضلوع في عملية التفجير بالمدينة.

وقالت “الدفاع التركية” في تغريدة على حسابها الرسمي في موقع “تويتر”: إن “تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” يواصل هجماته الوحشية، وقتلة الأطفال، نفذوا تفجيرا في سوق برأس العين، ما أسفر عن إصابة 8 مدنيين أبرياء وفق حصيلة أولية”، على حد تعبيرها.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات شمالي سوريا، ضد “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد)، لإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين، بحسب وزارة الدفاع التركية.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب “قسد” من المنطقة، وأعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.