Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

شتم النظام سابقا.. شاب يدعو السوريين لتقبيل حذاء الأسد!

خاص - SY24

دعا شاب الشعب السوري إلى تقبيل حذاء رأس النظام “بشار الأسد”، وذلك بعد ظهوره سابقا من أمام نهر العاصي وتوجيه شتائم للنظام، مؤكداً أن دخل مناطق النظام قادما من لبنان دون أن تتمكن حواجز النظام من اعتراض سبيله.

ويدعى الشاب “صفوك الشيخ” وكان قد نشر في وقت سابق شريطا مصورا على حسابه الشخصي في موقع “تويتر” قبل أن يقوم بإغلاقه، حيث قال فيه: “ادعوكم اليوم أيها السوريين.. 26 مليون سوري داخل وخارج سوريا أن تقبلوا حذاء السيد الرئيس بشار الأسد لأنه حماكم من الإرهابيين ونظف سوريا من الإرهاب”.

وأضاف: “حماك الله ياسيدي.. وأنا سأبدأ بذلك”، حاملاً الحذاء الذي كان يضعه على رأسه أثناء الفيديو وقام بتقبيله عدة مرات.

وسبق أن ظهر “الشيخ” أمام الساعة الجديدة في مدينة حمص الخاضعة لسيطرة النظام، وقال في شريط مصور: “إنك تستطيع أن تجتاز كل حواجز النظام الاسدي بدولار واحد فقط، ألف ليرة سورية فقط نعطيها لكلاب النظام الذين يروعون السوريين على الحواجز فيتركونك تعبر أي حاجز لا بل يسمحون لك أن تلعن عائلة الأسد من الابن إلى الجد، وتدعس على صورة بشار الأسد”.

وأكد أنه سافر من امريكا إلى لبنان ثم تمكن من دخول سوريا عبر منطقة وادي خالد وهي منطقة بين الحدود اللبنانية السورية، والوصول إلى قلب حمص ثم الانتقال إلى إدلب دون ان تتمكن حواجز النظام من اعتراض سبيله، وبالفعل ظهر في فيديو جديد من مدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي لكنه اختفى من المنطقة بعدها.

وكان “صفوك” قد أعلن نفسه رئيسا للوزراء في سوريا المستقبل، وبدأ يمجد لشخص يدعى “فهد المصري” الذي أعلن سابقا أنه المرشح القادم لرئاسة سوريا بدعم إسرائيلي.

ويشتهر عشرات الموالين للنظام بتقبيل الحذاء العسكري تعبيرا منهم على ولائهم لـ “بشار الأسد” وجيشه في حربه ضد السوريين، وكان أبرزهم الفنان “زهير عبد الكريم”، وفتاة قامت بتقبيل حذاء جندي سوري بمناسبة عيد الحب الماضي.

يذكر أن وزارة الإعلام السورية نشرت في عام 2014 إعلانات على الطرقات في دمشق، يظهر فيها الحذاء العسكري، كما قام محافظ اللاذقية بإقامة نصب تذكاري وهو عبارة عن حذاء عسكري عند مدخل المدينة، وذلك في عام 2013.