Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

شرقي دير الزور.. أفران الشعيطات تعلن إضرابا مفتوحا عن العمل!

خاص – SY24

أعلنت الأفران والمخابز العاملة في منطقة الشعيطات بريف دير الزور الشرقي والخاضعة لسيطرة ميليشيا “سوريا الديمقراطية”، إضرابا مفتوحا عن العمل، بدءًا من يوم أمس السبت، إلى حين تنفيذ مطالبهم وأهمها إقالة موظف التموين التابع لمجلس دير الزور المدني.

وقال مصدر في شبكة “صدى الشرقية” لـ SY24، إن “أصحاب 9 أفران عاملة في منطقة الشعيطات شرقي دير الزور، أعلنوا إضرابا مفتوحا عن العمل، مطالبين بإقالة المراقب الجديد المكلف من مجلس دير الزور المدني وذلك لأسباب كثيرة لم يدخلوا في تفاصيلها”.

وأشار مصدرنا إلى أن “المضربين عن العمل نظموا وثيقة بهذا الخصوص حملت تواقيع أصحاب 9 أفران، إضافة لتاريخ بدء الإضراب، وتاريخ انتهائه في حال تم تلبية مطالبهم”.

وقبل أيام، أعلنت عدة أفران تنتج الخبز السياحي عن إغلاق أبوابها في ريف دير الزور شرقي سوريا، بسبب غلاء أسعار مدة الطحين وغياب الدعم.

ومن بين الأفران التي أغلقت أبوابها، حسب مصدر من “صدى الشرقية”، فرن “البحر السياحي” في منطقة “شعيطات الكشكية” شرقي دير الزور، مشيرا إلى أن القائمين على الفرن السياحي وضعوا ورقة على باب الفرن أوضحوا فيها السبب وراء الإغلاق حيث جاء فيها “عذرا الفرن مغلق بسبب غلاء الأسعار، وكيس الطحين بـ 25 ألف ليرة سورية، وكيس النايلون بـ 25 ليرة سورية، وقالب الخميرة بـ 2000 ليرة سورية، شكرا لكم والله المستعان”.


يشار إلى أنه في 18 تشرين الأول 2019، شهدت بلدات وقرى “الشعيطات، والكشكية، وغرانيج، وأبوحمام، والشعفة” والخاضعة لسيطرة ميليشيا “سوريا الديمقراطية”، خروج مظاهرات مدنية رافضة لدخول قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية إلى مناطقهم.