Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

شركة “تويتر” تحظر حساب “الرئاسة السورية” بعد بث لقاء مع الأسد!

خاص – SY24  

أعلنت “الرئاسة السورية” أن موقع “تويتر” حظر حسابها بعد بث مقابلة لرئيس النظام السوري “بشار الأسد” أجرتها معه مراسلة قناة “راي نيوز” التي رفضت بث المقابلة.

وأوضحت “الرئاسة السورية” وفقاً لموقع “روسيا اليوم” أن الإغلاق جاء بشكل مفاجئ ودون مبرر يذكر”، إلا أن السبب يعود لنشر “الرئاسة” اللقاء كاملاً بدون إذن القناة.

وكانت الرئاسة السورية قد أعلنت منذ يومين أن محطة RaiNews24 الإيطالية طلبت إجراء حوار مع رأس النظام السوري بشار الأسد، وتم إجراؤه في 26/11/2019، إلا أن المحطة لم تبث اللقاء.

وقال المكتب السياسي والإعلامي في “الرئاسة السورية”: “إن لم يتم بث اللقاء كاملا عبر محطة Rai News 24  الإيطالية خلال اليومين القادمين، فإننا سنقوم ببثه على حسابات الرئاسة على وسائل التواصل الاجتماعي وعلى الإعلام الوطني بعد غد الاثنين 09/12/2019 الساعة التاسعة مساء” بتوقيت دمشق.

وكشفت شبكة Rai التلفزيونية الإيطالية عن الأسباب التي دفعتها لعدم بث المقابلة التي أجرتها الصحفية “مونيكا ماجوني” مع رأس النظام السوري “بشار الأسد”.

وأكدت الشبكة أنها “الصحفية مونيكا لم تكلف من الإدارة بإجراء اللقاء”.

وأوضح المدير التنفيذي للشبكة الإعلامية الإيطالية، “فابريزيو ساليني”، أن عدم تكليف الصحفية بإعداد المقابلة كان السبب في عدم الاتفاق على موعد للبث بشكل مسبق.

وقال مصدر وزارة الخارجية الإيطالية، أن “إلغاء بث المقابلة مع رأس النظام السوري يؤكد على موقف الحكومة الإيطالية الرافض لإعادة العلاقات مع النظام السوري دون الوصول إلى حل سياسي”، وفقاً لموقع “كلنا شركاء”.

وذكر المصدر أن “الخطوة المتمثلة في إيقاف بث المقابلة التي أجرتها محطة إيطالية مع بشار الأسد جاءت خوفاً من أن يتم تفسير تلك المقابلة على أنها تخفيف للموقف الإيطالي من نظام الأسد، لا سيما أن هناك من روج لشائعات غير صحيحة حول ذلك سابقاً”.

وكان وزير الخارجية الإيطالي “لويجي دي مايو”، قد أعلن الخميس الماضي في مؤتمر صحفي عقده مع المبعوث الأممي إلى سوريا، أن بلاده لن تقدم على خطوات لإعادة العلاقات الدبلوماسية مع النظام في سوريا، ما لم يتم تقدم في العملية السياسية بناء على القرار الدولي رقم 2254.