Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

شمالي سوريا.. وفاة ثلاثة أشخاص والائتلاف يسعى لتأمين لقاحات كورونا

خاص - SY24

ارتفعت حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في الشمال السوري، عقب الإعلان عن حالات جديدة من قبل شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة.

وأكدت الشبكة أن عدد الوفيات بفيروس كورونا في الشمال السوري ارتفع إلى 299 حالة بعد تسجيل 3 وفيات جديدة، أمس الخميس.

فيما سجلت 56 إصابة جديدة بالفيروس، ليصبح عدد الإصابات الكلي 19816 حالة، كما تم الإعلان عن 250 حالة شفاء، ليرتفع العدد الكلي إلى 11747.

وقال “الدفاع المدني السوري”، إنه نقل جثامين لأشخاص من المراكز الطبية الخاصة بكورونا في الشمال السوري ودفنها وفق الإجراءات الاحترازية.

وفِي السياق، أعلن رئيس الائتلاف لقوى الثورة والمعارضة السورية “نصر الحريري”، أن الائتلاف يسعى إلى توفير لقاحات فيروس كورونا، وأكد أن “مخاطر جائحة كورونا في سوريا المحررة عالية، في ظل النقص الحاد في الكوادر، كما أن النظام وداعميه دمروا المرافق الصحية في المنطقة”.

وشدد على أن “تأمين اللقاحات أمر ضروري وعاجل، ونسعى لضمان وصول اللقاحات لكل مكان، مع مراعاة أولوية المسنين والعاملين بالقطاع الصحي”.

وأوضح “أن الائتلاف يقوم بإجراء اتصالات مع منظمة الصحة العالمية والدول الصديقة والشقيقة للحصول على اللقاح”، مضيفاً أنه “لا يمكن القول متى سيتوفر اللقاح، ولكن نعمل جهدنا”.

يشار إلى أن الجهات الطبية العاملة في الشمال السوري، تعمل في ظروف صعبة جدا، بسبب ضعف الإمكانيات وتدمير المشافي والمراكز الصحية في المنطقة، بالإضافة إلى الكثافة السكانية الكبيرة في المخيمات التي لا يمكن تطبيق التباعد الاجتماعي فيها.