Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

صواريخ وبراميل متفجرة.. قصف مكثف للنظام وروسيا على حلب وإدلب

خاص - SY24

كثفت قوات النظام وروسيا من قصفها المدفعي والجوي على مدن وبلدات الشمال السوري، اليوم الأربعاء، ما أدى لوقوع ضحايا في صفوف المدنيين ونزوح عشرات العائلات من المناطق المستهدفة.

وقال مراسلنا “رامي السيد”، إن “قوات النظام قصفت بعشرات القذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، كلاً من بلدتي كفر حمرة ومعارة الارتيق شمال حلب”.

كما استهدفت بلدات “المنصورة – كفرداعل – بشنطرة ” وحي لراشدين غربي حلب، في أطلقت ميليشيات إيران المتمركزة في “سد شغيدلة” جنوبي حلب، عدداً من الصواريخ على منطقة ريف المهندسين الأول وقرية “بانص”.

وأفاد مراسلنا “أيهم البيوش”، بأن “الطيران المروحي التابع للنظام قصف بالبراميل المتفجرة بلدتي كفرسجنة ومعرة حرمة في ريف إدلب الجنوبي، كما تناولت ثلاث طائرات حربية روسية على استهداف المنطقة الواقعة بين قريتي فركيا وشنان، بأكثر من 12 غارة جوية، مستخدمة صواريخ شديدة الانفجار”.

وأصيب ثلاثة مدنيين بجروح نتيجة قصف مدفعي لقوات النظام على بلدة بداما في ريف جسرالشغور الغربي، كذلك تعرضت قريتي تحتايا والتح في ريف إدلب الجنوبي لقصف مماثل.

يذكر أن حصيلة ضحايا القصف الذي شنه النظام وروسيا على مدن وبلدات الشمال السوري، أمس الثلاثاء، بلغت 11 قتيلاً وأكثر من 20 جريحاً.