Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

صورة تظهر حجم القصف الروسي الذي تتعرض له مدن وبلدات ريف حماة

خاص - SY24

تداول ناشطون صورة جوية تظهر حجم القصف الصاروخي والمدفعي الذي تشنه قوات النظام وروسيا على مدن وبلدات واقعة ضمن منطقة خفض التصعيد الرابعة شمال سوريا.

 وتظهر الصورة التي التقطتها طائرة استطلاع تابعة لفصائل المعارضة، مئات الحفر في الأراضي الزراعية الواقعة من الجهة الشرقية لمدينة كفرنبودة في ريف حماة الشمالي والجبهة الغربية من بلدة الهبيط.

وأكد مراسلنا “محمد الشيخ” في حماة، أن “تلك الحفر ناتجة عن القصف الصاروخي والمدفعي والبراميل المتفجرة التي سقطت على المنطقة خلال محاولات النظام التي انتهت بسيطرته على المنطقة”.

وتعرضت منطقة كفرنبودة والقرى والمحيطة بها في ريف حماة الشمالي الغربي، لمئات الغارات الجوية من قبل الطائرات الروسية والسورية، بالإضافة لآلاف القذائف والصواريخ خلال الأيام الأخيرة.

وتمكن النظام السوري والميليشيات المرتبطة بروسيا وإيران من السيطرة على عدة مناطق في ريف حماة، بسبب اتباعه لسياسة الأرض المحروقة وتهجير سكان المنطقة من منازلهم.

الجدير ذكره أن التصعيد العسكري من قبل النظام وروسيا على منطقة “خفض التصعيد” المتفق عليها خلال مباحثات أستانا بين روسيا وتركيا، مستمر منذ بداية شهر شباط الماضي، وأسفرت عمليات القصف عن مقتل نحو 500 مدني وتدمير العديد من المشافي والمؤسسات المدنية.