Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ضربات جوية على مواقع إيران في دير الزور للمرة الثانية خلال أيام

خاص - SY24

قصفت طائرات حربية مجهولة، فجر اليوم الثلاثاء، مواقع عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر محلية إن “ضربات جوية نفذتها طائرات حربية مجهولة، استهدفت حي الصناعة في مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة الحرس الثوري الإيراني وميليشياته”.

وأكدت وسائل إعلامية إسرائيلية، أن “الغارات الجوية استهدفت ميليشيات مدعومة من إيران على الحدود بين العراق وسوريا”.

وقبل أيام هاجمت طائرة مجهولة منطقة عسكرية في حي الصناعة، بأكثر من ثمانية صواريخ، ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات الإيرانية، وفقاً لمراسلنا في دير الزور.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن مصدر أمني عراقي، قوله: إن “الغارات الجوية على مدينة البوكمال استهدفت فصائل عراقية شيعية، وأسفرت عن سقوط 18 قتيلاً و38 جريحاً”.

وسبق أن كشفت شبكة “فوكس نيوز” عن بناء إيران قاعدة عسكرية جديدة في سوريا، لإيواء آلاف الجنود بها، حيث قالت الشبكة، إن “المشروع الإيراني السري، يطلق عليه اسم مجمع الإمام علي، ويعمل فيلق القدس على استكماله”، وحصلت الشبكة على لقطات عبر القمر الصناعي توضح وجود قاعدة قيد الإنشاء على الحدود السورية العراقية في مدينة البوكمال.

يذكر أن القوات الإيرانية والميليشيات التابعة لها، تتعرض للقصف الجوي منذ تدخلها في سوريا، وغالباً ما تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن الهجمات التي تستهدف مواقع عسكرية تحوي قيادات من الحرس الثوري الإيراني ومستودعات أسلحة وذخائر تابعة لها.