Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

طائرة استطلاع تظهر استهداف قوات النظام المنسحبة من بلدة المشيرفة في إدلب

خاص - SY24

 

 

نشرت الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للجيش الوطني السوري، تسجيلًا مصورًا يظهر مطاردة قوات النظام والميليشيات الموالية لها، خلال محاولتها الهرب من قرية “المشيرفة” في ريف محافظة إدلب.

واستهدفت الجبهة قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة خلال انسحابها من القرية، بعد سيطرتها على عدة نقاط بداخلها لساعات قليلة.

وسقط العديد من القتلى والجرحى، بالإضافة إلى إسر بعض الجنود على يد المعارضة السورية، خلال عملية استعادة السيطرة على القرية أمس الأربعاء.

وقالت مصادر عسكرية أمس الأربعاء، إن “الجيش الوطني استعاد السيطرة على بلدة المشيرفة بعد أن تقدمت إليها قوات النظام لعدة ساعات”، وأكدت أنه تم خلال المواجهات بين فصائل المعارضة وقوات النظام، “استهداف مجموعة متقدمة بصاروخ موجه أرداهم بين قتيل وجريح مما اضطر بقية المجموعات للانسحاب”.

وأوضحت المصادر أن “الجبهة الوطنية للتحرير تراجعت من بعض مواقعها في البلدة بسبب استهداف المشيرفة بعدد كبير من القذائف والصواريخ وقنابل الفوسفور المحرمة دوليًا”.

وذكر النقيب “ناجي مصطفى”، أن “الجبهة نصبت عدة عدة كمائن وانتظرت قوات العدو للدخول إلى أطراف البلدة، ومن ثم قامت بالانقضاض عليهم والتنكيل بالقوة المهاجمة قبل استعادة السيطرة على البلدة”.

وأكد أن “عناصر النظام الذين دخلوا إلى البلدة تحولوا جميعهم إلى قتلى وجرحى، بالإضافة إلى وقوع سبعة أسرى واغتنام عدة آليات وأسلحة وذخائر متنوعة

يذكر أن وسائل إعلامية روسية أعلنت قبل أيام، بدء النظام السوري عملية عسكرية جديدة لتوسيع مناطق سيطرته في ريف محافظة إدلب الجنوبي الشرقي.